أنباء النقل البحري
المجلة الاولى الناطقة باللغة العربية تصدر منذ عام 1994 متخصصة فى أنشطة النقل البحرى و اهتمت بالمعالجة الصحفية بأسلوب سهل وبلسان عربى مبين .

25  دقيقة للشاحنة و تخرج .. نظام جديد لمنع التكدس بمحطة ” تحيا مصر .. و السائقون مندهشون .

16

حددت محطة ” ترانس مصر ” بميناء الاسكندرية وقت الشاحنة داخل المحطة لا يتعدى 25 دقيقة , لكن سائقوا الشاحنات أكدوا أنه لا يمكن أن يتمكنوا من تعتيق و تحميل حاوية فى 25 دقيقة . هذه يقوم بها سائق شاحنة المحطة ضمن نظام التشغيل الآلى( الصورة للواء غبد القادر درويش رئيس مجلس إدارة شركة مصر للمحطات – مالكة المحطة).

تدخلت وزارة النقل المصرية للمساعدة فى وضع نظام جديد لدوران و انتظار الشاحنات داخل و خارج المحطة بهدف إنهاء أزمة التكدس بمحطة ” تحيا مصر” التى تديرها CMA-CGM بميناء الاسكندرية , و أصدرت الوزارة بيانا – منذ عدة ساعات – إطلعت عليه ” أنباء النقل البحرى “.

وتقرر بالعمل بنظام التسجيل المسبق للشاحنات -الذى يساهم في تقليل زمن انتظار الحاويات لمنع التكدس بمحطة ” تحيا مصر” بعد إدخال تعديلات عليه بحيث لا يتعدى وقت الشاحنة أصبح 25 دقيقة داخل المحطة – قال البيان : “وهو رقم قياسي لم تصل إليه اي محطة أخرى في مصر”.

لا يمكن تعتيق و تحميل حاوية فى 25 دقيقة

و إوضح بيان وزارة لنقل أن محطة تحيا مصر تمكنت من التغلب على أكبر التحديات، وهى التكدس، حيث أن نظام التسجيل المسبق للشاحنات يساهم في تقليل زمن انتظار الحاويات، و يقضى على التكدس بمحطة ” تحيا مصر , عن طريق التسجيل المسبق للشاحنة، قبل وصولها المحطة، ليكون سائق الشاحنة المقرر وصولها – بعد التواصل بينه وبين نظام الإدارة بالمحطة على علم بموعد وصوله، ومكان تفريغ الشاحنة، وأيضًا موعد المغادرة،

و أكد البيان أن وقت الشاحنة داخل المحطة لا يتعدى 25 دقيقة، مما يؤدى لزيادة أحجام التداول، وبالتالي إيرادات المحطة ، وتم تسجيل أكثر من7 آلاف شاحنة حتى الآن على النظام. 

على الجانب اللآخر أكد سائقوا الشاحنات أنه لا يمكن أن يتمكنوا من تعتيق و تحميل حاوية فى 25 دقيقة . هذه يقوم بها سائق شاحنة المحطة ضمن نظام التشغيل الآلى .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.