أنباء النقل البحري
المجلة الاولى الناطقة باللغة العربية تصدر منذ عام 1994 متخصصة فى أنشطة النقل البحرى و اهتمت بالمعالجة الصحفية بأسلوب سهل وبلسان عربى مبين .

طارق شاهين يدرس خطة شاملة لتطوير جميع أنشطة بورسعيد للحاويات

22

قال شاهين فى مقابلة خاصة من رئيس تحرير ” أنباء النقل البحرى ” أنه يجرى حاليا دراسة أفكار جديدة لربط ساحات المحطة بالساحات الخارجية خلف شارع عزمى و التى تتطلب إجراءات جمركية و أمنية لانتقال البضائع و الحاويات بين الساحتين .

و من الأفكار استخدام أوناش RTG فوق شارع عزمى أو إنشاء كوبرى علوى يربط بين المحطتين وذلك ضمن خطة لإعادة تأهيل ساحات الشركة بالكامل وتخطيطها –, و استخدام نظام تشغيل محطات حاويات ((rminal Operating Sistem ( TOS ).

و أكد على ضرورة الإستفادة القصوى من الساحات خاصة بعد سحب رصيف عباس من الشركة و تحويله ,إلى محطة صب سائل و إسناد إدارته إلى شركات جديدة فى إطار خطة الدولة تشجيع القطاع الخاص.

محطة مبردة جديدة , تطوير الميناء الجاف بالعاشر بمشاركة شركة لوجيستيات عالمية.

و يدرس القبطان طارق شاهين خطط أخرى لمشروعات تطوير ورفع الميناء الجاف بالعاشر و التوسع في أنشطته ورفع قدراته التنافسية لتتواكب مع أحدث النظم العالمية في مجال إدارة وتشغيل المحطات اللوجستية عن طريق جذب مشغلين عالميين .

و أشار إلى وجود خطة قيد الدراسة لتخصيص مساحة إنشاء محطة حاويات مبردة و متخصصة فى تداول الحاصلات الزراعية و الأغذية , و ذلك فى إطار إلتزام وزارة النقل بالتحول إلى الموانئ الخضراء و القضاء على التلوث .

و قال أن المحطة المبردة الجديدة تسهم في رفع تقييم الشركة و تنويع نشاطها و زيادة  التنافسية في الاداء وتقديم الخدمات مع المحطات الموجودة مما يسهل من الترويج منتجات المصرية ويخلق فرص عمل متعددة.

و أكد أن الشركة تهدف إلى مواكبة جهود وزارة النقل التى روجت وعرضت على مدار عام الفرص الاستثمارية بالموانئ على المشغلين العالميين، ونجحت في جذب أنظار الخطوط الملاحية العالمية وكذلك المشغلين العالميين لزيادة حصة المحطة في سوق الحاويات بمنطقة شرق المتوسط.

جدير بالذكر أن محطة حاويات الشركة بها ساحات مساحتها 575525 متر مربع وتحتوى على 11 ساحة تخزينية لحاويات الصادر والوارد والترانزيت والفارغ ومخزن المشترك ويبلغ طول رصيف المحطة 950 مترا ويسمح باستقبال سفن الحاويات حتى غاطس 15,5متر كما تبلغ الطاقة السنوية للمحطة 830 ألف حاوية مكافئة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.