أنباء النقل البحري
المجلة الاولى الناطقة باللغة العربية تصدر منذ عام 1994 متخصصة فى أنشطة النقل البحرى و اهتمت بالمعالجة الصحفية بأسلوب سهل وبلسان عربى مبين .

جمارك الدخيلة تحقق أعلى إنجاز فى التخلص من المهمل

34

حيث تفوقت حصيلة بيع جمارك الدخيلة في أخر أربع جلسات على التوالي – قبل جلسة 9 أكتوبر – لتحقق حصيلة قدرها (32,5) مليون جنيه عن حصيلة بيع (جمارك الإسكندرية + جمارك السلوم + جمارك إيداعات المنطقة الغربية) والتي وصلت في ذات الجلسات إلى إجمالي مبلغ (18,1) مليون فقط

– من خلال مراجعة قيودات المهمل الخاصة بالحاويات في ميناء الدخيلة وجد ما يقرب من (200) لوط يباع برسم الصادر , وبتدقيق الفحص اتضح ان بعض هذه اللوطات مشمولها بضائع لم يتم عرضها على جهات العرض فى الأصل لكي ترفضها أو تقبل دخولها للبلاد نظرا لتعذر ذلك على رجال الجمارك أو تعدد وكثرة جهات العرض للبوليصة الواحدة. أو للتكلفة العالية مقابل قيام جهات العرض بالفحص أو التحليل المعملى

وعلى سبيل المثال مهمل رقم (908/2019) بعدد 2 حاوية مشمولها (رولات جلد صناعى) سبق أن تم بيعه بمبلغ (41,500) برسم الصادر وعند تقاعس المشترى عن الإستلام ، تم إعادة استيفاء جهات العرض والحصول على (مطابقة) وتم تغيير صفة البيع برسم الوارد؛ مما أدى إلى بيع ذات المهمل بمبلغ (1,652,800) بفرق حصيلة تقدر بـ مليون وستمائة وأحد عشر ألف وثلاثمائة جنيه.

– منذ صدور قرار وزير الصحة والسكان رقم 115 لسنة 2022 لتنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية , تم لأول مرة على مستوى موانىء الجمهورية التخلص من مشمول 23 حاوية أجهزة ومستلزمات طبية مستعملة عن طريق إعادة تدويرها بمعرفة إدارة الخدمات الطبية بوزارة الدفاع بالمجمع الطبي التابع للقوات المسلحة .

وتم فتح حاوية مهمل منذ 14 سنة وتحريز كمية من المشغولات المصنوعة من معدن الفضة الثمين بوزن (127,5 كجم) + عدد 8 ساعات يد ماركة جينيفا باهظة الثمن المصنوعة من معدن الفضة الثمين + 8 ساعات يد مصنوعة ومرصعة بفصوص زجاجية ذات قيمة عالية. وتم ارسالها الى مصلحة دمغ المصوغات والموازين لإتخاذ اجراءات البيع بالمزاد العلنى وايداع المبالغ المتحصلة من البيع حساب مصلحة الجمارك المصرية

تم التخلص من 20 كيلو مواد كيميائية شديده الخطورة بالإعدام في خلية متخصصة لدفن المواد الخطرة بمدفن الناصرية + إعدام مشمول 16 قيد مهمل خطر بوزن 13,5 طن من مخزن المواد الخطرة + إعدام مشمول 7 حاويات مهمل منذ 2008، 2011.  مشمولها مواد كيميائية ومنشطات جنس*ية ومكملات منتهية الصلاحية.

من خلال المسح الميدانى لجميع الحاويات المهمل المخزنة منذ مدة طويلة تم العثور على حاوية مهمل كان من المقرر إعدامها منذ خمس سنوات وقد تم ارجاء الإعدام لظروف ما. وقد وجد بداخلها كمية من مخدر الترامادول والتامول كان قد صدر لها قرار تصرف من النيابة العامة. وجارى الحصول على تصرف جديد وإعدام المشمول تحت أشراف النيابة الموقرة.

جارى التصرف في مشمول 23,5 ألف طن فول صويا وذرة صفراء صادر لها قرارات عدم مطابقة ومطلوب إعدامها وأن شاء الله سيتم التصرف فيها عن طريق تغيير الغرض من استخدامها من ( الإستخدام البشرى والحيوانى) إلى (الاستخدام الصناعى ).

جارى التخلص من الحاويات المهمل التي لا يوجد لها توكيل ملاحى او السابق إنتشالها من البحر ومشمولها بضائع فاسدة وهالكة منذ عشرات السنين وتسبب تكدس في الميناء ومطلوب إعدامها؛ عن طريق السماح لهيئة الميناء بالتعاقد مع مقاول إعدام لإعدام مشمول البضائع تحت الملاحظة الجمركية مقابل الحصول على الحاويات الفارغة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.