أنباء النقل البحري
المجلة الاولى الناطقة باللغة العربية تصدر منذ عام 1994 متخصصة فى أنشطة النقل البحرى و اهتمت بالمعالجة الصحفية بأسلوب سهل وبلسان عربى مبين .

maersk تقرر بناء 100 سفينة صديقة للبيئة

444

أعلنت شركة ( AP Moller – Maersk) عن طلب إضافي لستة سفن حاويات طاقتها إلى 9000 حاوية مكافئة مزودة بمحركات مزدوجة الوقود قادرة على العمل على الميثانول الأخضر المحايد الكربوني.

سيتم بناء السفن الست الجديدة ترسانة  Yangzijiang في الصين. تم التخطيط لعمليات التسليم في 2026 و 2027.

قالت Maerskبهذا الطلب ، نتخذ خطوة أخرى في التحول الأخضر لأسطولنا ونحو هدفنا المتمثل في أن نصبح صفر  تلوث في عام 2040. كما هو الحال مع جميع طلبات السفن الأخرى لدينا في العامين الماضيين .”.

و قالت مارسيكستكون هذه السفن قادرة على العمل على البيئة الخضراءالميثانول، قالت رباب بولس ، رئيسة قسم البنية التحتية في شركة ميرسك ” .

ستحل السفن الست محل السعة الحالية في أسطول شركة ميرسك وستقلل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري السنوية بنحو 450 ألف طن من مكافئ ثاني أكسيد الكربون سنويًا على أساس دورة حياة الوقود عند العمل على الميثانول الأخضر ، وفقًا للشركة.

في عام 2021 ، أمرت شركة ميرسك بأول سفينة حاويات تعمل بالميثانول في العالم بعد قرار طلب سفن البناء الجديدة التي يمكنها الإبحار بالوقود الأخضر. تبلغ سعة سفينة الفيدر  2100 حاوية مكافئة ، ويتم بناؤها حاليًا في Hyundai Mipo Dockyard في كوريا الجنوبية. التسليم مقرر في وقت لاحق من هذا العام.

طلبت شركة Maersk  بناء 18 سفينة تعمل بالميثانول الأخضر من شركة Hyundai Heavy Industries ، حيث تم طلب ثماني سفن سعة 16000 حاوية نمطية في أغسطس 2021 وتم ممارسة أربع سفن أخرى شقيقة في وقت لاحق ، تلاها طلب لستة سفن سعة 17000 حاوية نمطية في نوفمبر 2022. ومن المقرر تسليم السفن. في 2024 و 2025.

بعد عامين فقط من طلب الشحن الأول الذي يعمل بالطاقة الميثانول ، يقف سجل الطلبات العالمي الآن في أكثر من 100 سفينة مزودة بالميثانول ، وفقًا لبيان الشركة على موقعها الإليكترونى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.