أنباء النقل البحري
المجلة الاولى الناطقة باللغة العربية تصدر منذ عام 1994 متخصصة فى أنشطة النقل البحرى و اهتمت بالمعالجة الصحفية بأسلوب سهل وبلسان عربى مبين .

ميناء الإسكندرية توافق على إعفاء شركات التوريدات البحرية من شهادة الأيزو

9

و تلقت و الشعبة خطابا من مدير الإدارة العامة للتراخيص بميناء الإسكندرية حاتم  إبراهيم العقاد،  يفيد باعتماد مجلس إدارة هيئة ميناء الأسكندرية  الموافقة على إعفاء الشركات والأفراد الحاصلين على ترخيص مزاولة نشاط التوريدات والأشغال البحرية من شرط الحصول على شهادات الأيزو الخاصة بالجودة والسلامة والصحة المهنية واعتماد اشتراكات غرفة الملاحة للأعضاء المنتسبين.

كانت شعبة التوريدات تقاتل من إجل صدور هذا القرار على منذ إداره عام 2006  و تواحه تعنتا غير مبرر من هيئة الميناء , و إزاء ذلك فالشعبة تتقدم بخالص الشكر لرئيس هيئة الميناء و وزير النقل . .

و كان  قطاع النقل البحري وافق على الإعفاء منها فى  أبريل الماضي بعد تلقى الوزير طلبا من  الغرفة التجارية بالإسكندرية بإعفاء شركات التوريدات البحرية من «الأيزو» بعد أن تجاهل تنفيذ موافقة الفريق كامل الوزير، وزير النقل ، في سبتمبر 2019 على طلب غرف الملاحة بإعفاء شركات الأشغال والتوريدات البحرية، من الاشتراك الإلزامى في غرف الملاحة، كشرط أساسى لموافقة هيئات الموانئ على تجديد تراخيص مزاولة لنشاطها، وفقا لما جاء بالقرار الوزارى رقم 800 لسنة 2016.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.