أنباء النقل البحري
المجلة الاولى الناطقة باللغة العربية تصدر منذ عام 1994 متخصصة فى أنشطة النقل البحرى و اهتمت بالمعالجة الصحفية بأسلوب سهل وبلسان عربى مبين .

وظائف جديدة بمصلحة الجمارك

67

قرر الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، وكيل أول وزارة المالية، تكليف عمر علي محمد خليفة للقيام بتيسير أعمال رئيس الادارة المركزية لجمارك البحر الاحمر والمنطقة الجنوبية بقطاع العمليات الجمركية.

 

ونص قرار رئيس مصلحة الجمارك، رقم (190) لسنة 2022 على تكليف السيد سامي أحمد عبد الحميد أبوطالب بالدرجة الأولى الادارة بتسيير أعمال مدير عام الادارة العامة لجمارك سفاجا بالادارة المركزية لجمارك البحر الاحمر والمنطقة الجنوبية بقطاع العمليات الجمركية.

 

ويأتي القراراين في ضؤ قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية، وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم 557 لسنة 1977 باعادة تنظيم وزارة المالية والمصالح التابعة لها.

 

كما يأتي بناءا على قرار وزير المالية رقم 551 لسنة 2006 بشأن الهيكل التنظيمي لمصلحة الجمارك، وبناءا على موافقة الدكتور محمد معيط وزير المالية.

 

من ناحية أخرى فمن المقرر أن تقوم مصلحة الجمارك بتعيين 1000 وظيفة جديدة بالمنافذ الجمركية المختلفة، وذلك بعد إعلان نتيجة المتقدمين لتلك المسابقة التي أعلنت عنها المصلحة العام الماضي.

 

وتضمن إعلان مصلحة الجمارك شروط التقديم، والتي شملت أن يكون المتقدم متمتعاً بالجنسية المصرية، وأن يكون المتقدم لائقاً طبياً، وألا يزيد سن المتقدم عن 29 عاماً ميلادياً في تاريخ هذا الإعلان.

 

وانقسمت الوظائف إلى 615 وظيفة فئة ( أ ) والتي من شروطها أن يكون المتقدم حاصلاً على بكالوريوس تجارة (شعبة محاسبة/ شعبة جمارك) بتقدير عام جيد جداً على الأقل.

 

أما بالنسبة للفئة (ب) والتي تطلب أن يصل عددهم إلى 385 وظيفة، فكانت شروطها أن يكون المتقدم حاصلاً على ليسانس حقوق أو ليسانس شريعة وقانون بتقدير عام جيد جداً على الأقل.

 

وكانت قد اشترطت المصلحة للتعاقد اجتياز المتقدمين المستوفين لشروط التقديم والمستكملين للمستندات المطلوبة لاختبارات التقييم الإلكترونية، وذلك بنسبة 75% على الأقل، بحيث يكون للفئة  (أ) ،  المحاسبة بصفة عامة، مع التركيز على المحاسبة المالية والمحاسبة الضريبية والمراجعة – قانون الجمارك – مهارات استخدام الحاســب الآلي – المهارات الإدارية الأساسية والمعلومات العامة – مهارات استخدام اللغة الإنجليزية.

 

بالنسبة للفئة (ب) يجتاز الاختبارات بنسبة 75% أيضا في قانون الجمارك بصفة أساسية – قانون العقوبات المصري – قانون الإجراءات الجنائية – القانون المدني – قانون الحجز الإداري – مهارات استخدام الحاســب الآلي – المهارات الإدارية الاساسية والمعلومات العامة – مهارات استخدام اللغة الإنجليزية.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.