أنباء النقل البحري
المجلة الاولى الناطقة باللغة العربية تصدر منذ عام 1994 متخصصة فى أنشطة النقل البحرى و اهتمت بالمعالجة الصحفية بأسلوب سهل وبلسان عربى مبين .

الخط الملاحى CMA يمتنع عن دخول البحر الأحمر , و يٌفعل ” القوة القاهرة”.

12

فى تطور خطير لأوضاع التجارة الدولية المنقولة التى يتم نقل 90% منها بواسطة النقل البحرى , أعلن الخط الملاحى التابع لمجموعة CMA CGM الفرنسية تفعيل بند القوة القاهرة على الرحلات فى البحر الاحمر ,و وقف رحلاتها فى المنطقة .

توجيه بعض سفن الحاويات من البحر الأحمر إلى طريق كيب تاون

وقالت مجموعة CMA CGM – ثالث أكبر الخطوط الملاحية فى العالم – فى بيان أصدرته مساء أمس 18 ديسمبر – و رد إلينا عبر البريد الاليكترونى – أن المجموعة مازالت تشعر بقلق عميق إزاء الهجمات على السفن التجارية في منطقة البحر الأحمر.

و قال البيان “اتخذنا خلال الأيام القليلة الماضية إجراءات وقائية لضمان سلامة أطقمنا وسفننا التي تبحر في هذه المياه” و ستقوم بنفعيل بند القوة القاهرة الوارد فى بوالص الشحن.

 وبناءً على ذلك، قررت شركة CMA CGM، وفقًا للفقرة 10 من بوليصة الشحن الخاصة بهاالمتعلقة بالقوة القاهرة , و إعادة توجيه “بعض” سفنها المبحرة حاليًا من وإلى الولايات المتحدة , و  من وإلى شمال أوروبا و من وإلى آسيا أو شبه القارة الهندية عبر رأس الرجاء الصالح في الطرف الجنوبي لأفريقيا.

وإيقاف مؤقت للرحلات

و أكد البيان أنه ” تم بالفعل توجيه جميع سفن الحاويات CMA CGM من البحر الأحمر إلى طريق كيب تاون للوصول إلى المناطق الآمنة وإيقاف رحلاتها مؤقتًا حتى إشعار آخر “.

و قالت المجموعة أنها ستتخذ كافة الخطوات اللازمة للحفاظ على خدمات النقل لعملائها و سوف تستمر في تقديم التحديثات بشكل منتظم.

و نوهت إلى إنه سوف يظل وكيل CMA CGM المحلي تحت تصرف العملاء لأي استفسار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.