أنباء النقل البحري
المجلة الاولى الناطقة باللغة العربية تصدر منذ عام 1994 متخصصة فى أنشطة النقل البحرى و اهتمت بالمعالجة الصحفية بأسلوب سهل وبلسان عربى مبين .

ماذا قال السيد الوزير المفوض رئيس هيئة تنمية الصادرات

66

 شارك السيد الوزير المفوض / ممدوح سالمان رئيس هيئة تنمية الصادرات في الجلسة الحوارية التي عقدت على هامش مؤتمر خطوات على طريق 100 مليار دولار صادرات الذى عقد يوم الثلاثاء 15 سبتمبر الجاري.

حيث أكد سيادته على ان التنمية الصناعية هي قاطرة النمو الاقتصادي للبلاد وان بوسع القطاع الصناعى تحقيق حلم 100 مليار دولار صادرات مصرية كما وجه فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى وذلك شريطة ان يتم تعميق الصناعة المحلية وزيادة الإنتاج في القطاع الصناعى وتوسيع قاعدة الصناعات المغذية لها والتي تتمثل في الصناعات الصغيرة والمتوسطة التي تقوم بتغذية هذا القطاع وتحقيق التكامل بين سلاسل التوريد المحلية والاندماج في سلاسل التوريد العالمية.

كما أكد السيد الوزير المفوض على ان التجربة المصرية في هذا المجال تعد محاكاه للنموذج الصيني الذي يعتمد على محورين المحور الحكومي والذي تتبناه الحكومة المصرية خلال السياسات الناجزة والقرارات الفاعلة والتشريعات والطفرة النوعية في البنية التحتية التي تخدم منظومة الصادرات المصرية والمحور الثاني يتمثل في محاكاة الأسواق الحرة.

كما نوه سيادته الى الدور الذي تقوم به هيئة تنمية الصادرات بتنفيذ سياسة الدولة لزيادة الصادرات المصرية، وتشجيع التحول نحو الصناعات ذات القيمة المضافة وتوسيع قاعدة المصدرين لتشمل الصناعات الصغيرة والمتوسطة والنفاذ الى أسواق ذات فرص تصديرية واعدة وتبسيط الإجراءات وتهيئة بيئة الاعمال لخدمة المصدرين وذلك من خلال التعاون مع شركاء التنمية في القطاع الحكومى والقطاع الخاص على المستوى المحلى متمثلة في المجالس التصديرية المتنوعة المختلفة والتعاون مع الجهات المناظرة في الدول المختلفة والمنظمات والمؤسسات الدولية ، ومشيرًا إلى أن الهيئة لها موقع إلكتروني لتقديم الخدمات للمستثمرين والمصدرين.

وأوضح سالمان أن الهيئة تقدم عدد من الآليات لتأهيل ورفع قدرات المصدرين والشركات المعنية بالتصدير، لتشجيع حركة التصدير في مصر، مشيرا إلى أن الهيئة تساعد المرأة على تزويد قدراتها التصديرية في قطاعات محددة مثل الصناعات الحرفية واليدوية وغيرها، لتشجيع المرأة على التصدير.

ونوه سالمان الى انه رغم تأثير جائحة كورونا على انخفاض معدل نمو الاقتصاد العالمى بنسبة 10% الا انه بلغ معدل النمو في الاقتصاد المصرى 3.5% في العام 2020.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.