أنباء النقل البحري
المجلة الاولى الناطقة باللغة العربية تصدر منذ عام 1994 متخصصة فى أنشطة النقل البحرى و اهتمت بالمعالجة الصحفية بأسلوب سهل وبلسان عربى مبين .

قناة السويس تستقبل قاطرة “سفيتزر السويس 3” من الدنمارك

35

في ظهر اليوم , وصلت” سفيتزر السويس 3″، رافعة عَلَم دولة “St Vincent” بالبحر الكاريبي،  استعدادًا للانضمام إلى أسطول قاطرات هيئة قناة السويس، بعد وصول شقيقتها القاطرة ”سفيتزر بورسعيد 3″،   مايو الماضي ،  بهدف توفير خدمة عالية الجودة للسفن العابرة من المجرى الملاحى.

وذلك في اصار التعاون المبرم بينبين هيئة قناة السويس وشركة سفيتزر الدنماركية- إحدى شركات مجموعة ميرسك العالمية، الخاص بمدّ تعاقدهما الموقَّع منذ عام 2019 ، بقاطرتين جديدتين، ليصبح إجمالى القاطرات فى العقد المبرم مع الهيئة إلى 6 قاطرات  يقوم بتشغيلها 120 بحريًّا مصريًّا بمنتصف 2022.

للقاطرة حمولة 198 طنًا ، بطول 28.9 مترًا وعرض 13 مترًا ، وقد تم بناؤها من قبل شركة “ميد مارين” التركية التي تمتلك أحواض بناء السفن ، كجزء من عقدها مع شركة سفيتسر الدنماركية الأخيرة. شهر فبراير. .

يشار إلى أن القاطرتين “السويس 1” و “السويس 2” اشتركتا في عبور وحدة إنرجيان باور لقناة السويس مطلع يونيو الجاري.

يشار إلى أن “سفيتسر” أبرمت عقدًا مع هيئة قناة السويس نهاية عام 2019 لتأجير القاطرتين “سفيتسر بورسعيد 1” و “بورسعيد 2” لخدمة منطقة شرق بورسعيد ، ثم تنضم إلى عقد مع “سفيتزر سويز 1” و “سفيتزر سويز 2” في ديسمبر 2021.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.