أنباء النقل البحري
المجلة الاولى الناطقة باللغة العربية تصدر منذ عام 1994 متخصصة فى أنشطة النقل البحرى و اهتمت بالمعالجة الصحفية بأسلوب سهل وبلسان عربى مبين .

الخطوط الملاحية الكبرى ستقرر تحركها للتعامل مع تهديدات السفن فى باب المندب.

22

55 سفينة إمتنعت عن عبور قناة السويس

قال مصدر له صلة مؤكدة بشركة Hapag Lioyd فى ” تصريح خاص لرئيس تحرير صحيفة ” أنباء النقل البحرى العربية “MARINEWS   أن السفينة تم استهدافها بقذيفة.

و أن الشركة الألمانية ستتخذ قرارا بالتشاور مع شركائها لاتخاذ قرار يحقق مصالحا و يحفظ على حياة الطاقم و البضائع و أجسام السفن .

M/V. Leader Glaxy تحولت إلى مزار سياحى

أكدت القوات البحرية اليمنية أنها ستواصل استهدف أى سفينة متجهة إلى اسرائيل أو مملوكه أو لها علاقة بها حتى تجبرها اسرائيل على وقف الحرب التى تشنها على غزة .

 و استهدفت القوات اليمنية خلال الاسبوعين الماضيين 11 سفينة أولها ناقلة السيارات ليدر جلاكسى و حولتها إلى مزار سياحى لأبناء المدن المطلة على البحر الاحمر .

و تلقى سفن الحاويات أهمية بالغة لتأثيرها الشديد على التجارة الدولية و بسبب عدد المستفيدين منها و عدد الدول تامنتجة و المستوردة و كميات البضائع .

الأخطر فى حرب غزة : استهداف سفن الحاويات .

و استهدفت القوات اليمنية خلال اليومين الماضيين 5 سفن منها ثلاث سفن حاويات في البحر الأحمر تديرها أكبر شركات فى العالم الاولى تابعة لشركة  MEARSEK الدانماركية .

و الثانية  تابعة لشركة Hapag Lioyd الالمانية و أشعلت فيها النيران و الثالثة مملوكة للخط الملاحى الاول عالميا  MSC من سويسرا , و كذلك سفينة تابعة لشركة CMA الفرنسية لكنها هربت من الكمين .

 و قال مصدر له صلة مؤكدة بشركة Hapag Lioyd , فى تصريح خاص لرئيس تحرير صحيفة ” أنباء النقل البحرى العربية “MARINEWS   أن سفينة حاويات تابعة للخط الملاحى تم استهدافها بقذيفة .

و أكد أن الشركة الألمانية ستتخذ قرارا بالتشاور مع شركائها بما يحقق مصالحها و يحفظ سلامة الأطقم و البضائع و أجسام السفن .

استهداف السفن هو الفصل الأخطر فى حرب غزة.

و بينما يعد استهداف سفن الحاويات و ناقلات البترول هو الفصل الأخطر فى حرب غزة , قال لنا lصدر مسؤول فى ميناء الحديدة أن تلك السفن كانت متجهة إلى إسرائيل فأصابت منها بقذيفة و منها بطائرة مسيرة بعد رفض طاقمها الاستجابة لتحذيرات القوات البحرية اليمنية ”.

و يستهدف “الحوثيون ” القائمون إلى إدارة العاصمة اليمنية ” صنعاء ” بالتيب مع القوات البحرية , يستهدفون سفنًا يقولون أن لها صلة بإسرائيل أو متجهة إليها أو قادمة منها،.

و ذلك ردًا على ما يجري من مجازر للشعب الأعزل و البنية الاساسية و الانسانية في قطاع غزة , و سعيا إلى وقف العدوان على الفلسطنيين.

55 سفينة تحولت من قناة السويس إلى  كيب تاون

و رغم أنه لم يتسن لنا التأكد من عدد السفن التى غيرت وجهتها من باب المندب أو من البحر الأحمر أو من عبور قناة السويس , لأن بعض السفن لا تقدم إلى هيئة قناة السويس طلب العبور إلا بعد الوصول إلى منطقة الإنتظار.

إلا أننا نطمئن إلى تقديرات هيئة قناة السويس لعدد السفن التى تحولت من قناة السويس إلى  كيب تاون و التى قدرها بيان الهيئة ب 55 سفينة اتجهت للعبور عبر طريق رأس الرجاء الصالح، خلال الفترة من 19 نوفمبر/تشرين الثاني وحتى يوم الأحد 17 ديسمبر .

و أكد رئيس هيئة قناة السويس SCA السيد أسامة ربيع , أنه رغم ذلك فإن حركة الملاحة في القناة منتظمة، لافتًا إلى أن الهيئة تتابع عن كثب التوتر الجاري في البحر الأحمر , و فى باب المندب .

و ذكرت هيئة قناة السويس فى بيان يوم الأحد 17 ديسمبر أنها شهدت ذلك اليوم عبور 77 سفينة بإجمالي حمولات صافية قدرها 4 ملايين طن.

بث الطمأنية فى قلوب مشغلى الخطوط الملاحية

و حتى الآن فلا زالت قناة السويس تطمئن نفسها و تقلل من أهمية الأحداث لبث الطمأنية فى قلوب مشغلى الخطوط الملاحية , فتقدم الحديث عن أهمية قناة السويس و بأنها ستظل الطريق الأسرع والأقصرمابين الشرق و الغرب .

و تقول أن معدلات الوفر للرحلات المتجهة عبر قناة السويس بين قارة آسيا وأوروبا من 9 أيام إلى أسبوعين وفقا لمينائي القيام والوصول , لكن عالم اليوم يرفع شعار ” “SAEFTY FIRST  على صدر معظم السفن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.