أنباء النقل البحري
المجلة الاولى الناطقة باللغة العربية تصدر منذ عام 1994 متخصصة فى أنشطة النقل البحرى و اهتمت بالمعالجة الصحفية بأسلوب سهل وبلسان عربى مبين .

تحويل السفن من ميناء إسكندرونه إلى موانئ ميرسين و بورسعيد

91

بلغت سلطات الموانئ التركية أنه تم تحويل جميع السفن القاصدة ميناء اسكندرونه إلى موانئ أخرى ، بعد تعليق العمليات في الميناء و ذلك بسبب اندلاع الحرائق بسبب الزلازل والهزات الارتدادية المدمرة التي هزت المنطقة منذ يوم الاثنين السادس من فبراير الجارى.

 

و استمرت الحرائق فى الميناء حتى أمس الأربعاء رغم طائرة هليكوبتر وطائرة أخرى بمكافحة الحرائق و التى اندلعت مجددا في ميناء إسكندرون، بجنوب البلاد بعد إخمادها .

 

وجرى تعليق العمليات في الميناء بعد اندلاع حريق بسبب الزلازل والهزات الارتدادية المدمرة التي هزت المنطقة يوم الاثنين، كما جرى تحويل سفن الشحن إلى موانئ أخرى، نقلاً عن رويترز.

 

وأصيب ميناء إسكندرون بأضرار هيكلية شديدة بسبب الزلزال وتوقفت كل العمليات في الميناء حتى إشعار آخر، وفقا لشركة إيه.بي مولر ميرسك.

 

وذكرت الشركة: “نظرا للوضع في إسكندرون، سنحتاج إلى تغيير وجهة جميع الحجوزات المتجهة للميناء أو الموجودة بالفعل في المياه. نخطط حاليا لتحويل الحاويات إلى مراكز قريبة وفقا للجدوى التشغيلية أو إبقائها في مواني شحن مؤقتة ومن بينها ميناء مرسين (في تركيا) وبورسعيد (في مصر)”.

 

يذكر أن مصر ترتبط مباشرة بخمس خطوط ملاحية تركية منها Medkon الذى تشغله شركة PanMarine, و TURKON الذى تمثله شركة LAAT Shipping , و ARKAS الذى تمثله أركاس مصر مع فينمار ..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.