أنباء النقل البحري
المجلة الاولى الناطقة باللغة العربية تصدر منذ عام 1994 متخصصة فى أنشطة النقل البحرى و اهتمت بالمعالجة الصحفية بأسلوب سهل وبلسان عربى مبين .

عودة سفن الكروز الى ميناء الاسكندرية

20

– يمتلك ميناء الإسكندرية محطة رحلات بحرية عملاقة تعتبر اهم مرفق لخدمة السياحة للقادمين و المغادرين حيث تجمعت السلطات و الاجهزة التي تتصل اعمالها بالركاب و السياحة في مكان واحد.

2- تقع علي مساحة 8725 وبارتفاع طابقين وتتكون من سوق حرة ومركز تجاري وترفيهي متكامل

3- أرصفة بطول إجمالي يبلغ 820 مترًا وبأعماق 9-12 مترًا.

4- يمكن أن استقبال 4 سفن سياحية كبيرة في وقت واحد.

5- محطة الركاب تستوعب 5000 سائح في ذات الوقت.

6- توافر مرافق (مياه ، تليفونات ، كهرباء 220-280 فولت) لخدمة السفن واليخوت.

7- تم إنشاء مبنى منفصل بإجمالي 38 متجر صغير بمثابة بازار لشراء الهدايا التذكارية والحرف اليدوية. فضلاً عن توفير التسهيلات التالية:

– فيما يتعلق برسوم الموانئ المستحقة ، قدمت الحكومة المصرية حزمة من التخفيضات الجاذبة لسفن الرحلات البحرية واليخوت ، تتضمن (75٪ على رسوم الموانئ – 100٪ على رسوم القاطرة – 50٪ على رسوم الوكالة) ، مع التركيز بصورة رئيسية على جودة الخدمات المقدمة للعملاء بما يضمن السمعة الجيدة لمستوي الكفاءة على المدى الطويل ، وفهم احتياجات الواقع الجديد بعد جائحة Covid-19 ، مع مراعاة اتخاذ جميع التدابير الصحية ذات الصلة.

– في الوقت الحالي ، يعمل القطاع البحري المصري (MTS) على إطلاق منصة رقمية للرحلات البحرية لتكون بمثابة نافذة واحدة لكل من (خطوط الرحلات البحرية – وكالات الرحلات البحرية – شركات السياحة – المشغلين – السلطات المعنية ذات الصلة ، إلخ …) من أجل تسهيل جميع الإجراءات لأصحاب المصلحة وتوفير الوقت / التكلفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.