أنباء النقل البحري
المجلة الاولى الناطقة باللغة العربية تصدر منذ عام 1994 متخصصة فى أنشطة النقل البحرى و اهتمت بالمعالجة الصحفية بأسلوب سهل وبلسان عربى مبين .

ارتفاع ايرادات موانئ ابوظبي بنسبة 66% خلال الربع الثاني من العام

256

اعلنت مجموعة موانئ أبوظبي الإماراتية اليوم الثلاثاء، نمو إيراداتها للربع الثاني من العام الجاري إلى 2.1 مليار درهم، وبنسبة نمو بلغت 66 بالمئة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وبنسبة 44 بالمئة على أساس سنوي.

وأوضح بيان للمجموعة، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، أن أرباح المجموعة ارتفعت بنسبة 29 بالمئة مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، لتصل إلى 686 مليون درهم، قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك.

وذكرت المجموعة أن هذه النتائج جاءت بفضل الأداء القوي للقطاع البحري والقطاع الرقمي وقطاع الموانئ، والتي حققت إيرادات بلغت 208% و26% و22% على أساس سنوي على التوالي، إضافة إلى عمليات الاستحواذ.

في المقابل، انخفضت حصص الأرباح من المشاريع المشتركة والشركات التابعة عند نسبة 33.3 بالمئة خلال هذا الربع، مقارنة بنسبة 38.5 بالمئة خلال الربع الثاني من عام 2022، بينما ارتفع إجمالي صافي الأرباح خلال الربع الثاني من عام 2023 بنسبة 3 بالمئة مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، ليصل إلى 310 ملايين درهم.

وأشارت المجموعة إلى تأثر نمو الأرباح بزيادة رسوم الإهلاك والاستهلاك وتكاليف التمويل المرتبطة بتوسيع أصول جديدة أثرت على تأخير تدفق الإيرادات، موضحة أن نسبة صافي الدين إلى الأرباح بلغت 3.5 ضعفاً مع نهاية الربع الثاني من عام 2023، إلا أنها تأثرت باستكمال الاستحواذ على شركة “نواتوم” في يونيو الماضي حيث تم تمويل الصفقة بالكامل من خلال الاقتراض في الربع الثاني، مما سيؤثر على نسبة الأرباح والخسائر خلال الربع الثالث وما بعده.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.