أنباء النقل البحري
المجلة الاولى الناطقة باللغة العربية تصدر منذ عام 1994 متخصصة فى أنشطة النقل البحرى و اهتمت بالمعالجة الصحفية بأسلوب سهل وبلسان عربى مبين .

قطر للطاقة تبني 20 ناقلة غاز طبيعي بقيمة 5 مليار دولار

764

تجري قطر للطاقة محادثات مع شركة HD Korea Shipbuilding & Offshore Engineering (KSOE)، وHanwha Ocean، وSamsung Heavy Industries لبناء ناقلات غاز طبيعي مسال بقيمة إجمالية 5 مليارات دولار.

ومن المتوقع بان يتم بناء 20 ناقلة بسعة 174000 متر مكعب و271000 متر مكعب، وفقًا لمصادر في صناعة بناء السفن والشحن في 24 سبتمبر. ومن بين هذه الناقلات

وتتمتع ناقلة الغاز الطبيعي المسال بسعة 271000 متر مكعب نفس مواصفات وأداء ناقلة الغاز الطبيعي المسال قطر-تشاينا-ماكس (QC-MAX)، وهي أكبر سفينة قادرة على الرسو في الموانئ القطرية والصينية .

كما تلقت شركة Hudong Zhonghua Shipbuilding طلبًا لشراء ست ناقلات للغاز الطبيعي المسال من نفس الطراز في التاسع من سبتمبر.

ويذكر بأن شركة قطر للطاقة وقعت عقودًا بقيمة 30 مليار دولار لبناء أو تأجير 122 ناقلة جديدة للغاز الطبيعي المسال في العامين الماضيين من خلال مشروع توسيع أسطولها للغاز الطبيعي المسال.

وذلك نتيجة أزاحت قطر للطاقة الستار عن مشروعها لتوسيع حقل غاز الشمال الذي ينتج 77 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال سنويًا ودفعت الزيادة في الإنتاج إلى اتخاذ قرار بتأمين المزيد من الناقلات مقارنة بالإجمالي المخطط له سابقًا وهو 62 (الدفعة الثانية) .

وقال مارتن كارترايت، رئيس DNV العالمية لناقلات الغاز ووحدات إعادة التغويز العائمة (FSRUs) : “على مدى السنوات الخمس إلى العشر المقبلة، ستتلقى شركات بناء السفن طلبات لبناء 40 إلى 60 ناقلة غاز طبيعي مسال كل عام”. “ستشهد صناعة بناء السفن مزيجًا من مشاريع ناقلات الغاز الطبيعي المسال الإضافية والحاجة إلى استبدال ناقلات الغاز الطبيعي المسال القديمة التي تعمل حاليًا. وهذا يعني أننا سنحتاج إلى عدد أكبر من ناقلات الغاز الطبيعي المسال بعد عام 2028 مقارنة باليوم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.