أنباء النقل البحري
المجلة الاولى الناطقة باللغة العربية تصدر منذ عام 1994 متخصصة فى أنشطة النقل البحرى و اهتمت بالمعالجة الصحفية بأسلوب سهل وبلسان عربى مبين .

قناة السويس تستعرض خطة إعادة تدوير المخلفات أمام قمة المناخ (COP 27)

MAERSK LINE تقيم مشروع للطاقة النظيفة فى محور قناة السويس

40

تستعرض هيئة قناة السويس خطة للحفاظ على البيئة ، وتحويل الممر البحري إلى “ممر مائي أخضر”  بالمشاركة مع كيانات عالمية متخصصة في إعادة تدوير النفايات ،

وهذه الخطة حظيت بإعجاب المشاركون فى مؤتمر “منظومة صناعة النقل البحري العربي بين التجربة والتطبيق ، الذى نظمه الإتحاد العربى لغرف الملاحة نهاية سبتمبر الماضى و شاركت فيه وفود من جميع الدول العربية ..

الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس .

قال الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة أن الخطة تأتي لتفعيل المبادرة البيئية التي تم الإعلان عنها مؤخرًا تحت مسمى “القناة الخضراء” ، وفي تنفيذ المبادئ التوجيهية للمنظمة البحرية العالمية .

و تستهدف الهيئة الحد من الانبعاثات الضارة الناجمة عن احتراق الوقود الأحفوري.

و يعتمد النظام على تشغيل المحطات الإرشادية والمراقبة بالطاقة الشمسية وطاقة الرياح ، وسيتم تحويل أسطول سيارات وحافلات الهيئة للعمل بالغاز الطبيعي

بالإضافة إلى منح الحوافز البحرية. صديقة للبيئة في الفترة المقبلة ، وكذلك تنفيذ استراتيجية التحول الرقمي.

ويوجد على طول الممر المائي لقناة السويس 16 محطة رصد , كما تستهدف الهيئة منح تخفيضات و حوافز للسفن التى تستخدم وقود صديق للبيئة لتشجيع ملاك السفن على التحول للوقود النظيف ..

و تعتزم قناة السويس منح حوافز وتخفيضات للسفن الصديقة للبيئة لتشجيع الخطوط الملاحية على بناء السفن التي تعمل بوقود نظيف وتقليل الانبعاثات الكربوني.

قناة السويس سوف تعتمد آليات عمل جديدة تعتمد على الطاقة النظيفة، مثل تحويل محطات الإرشاد الموجودة على طول القناة للعمل بالطاقة الشمسية، وكذلك تحويل أسطول سيارات وحافلات الهيئة للعمل بالغاز الطبيعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.