أنباء النقل البحري
المجلة الاولى الناطقة باللغة العربية تصدر منذ عام 1994 متخصصة فى أنشطة النقل البحرى و اهتمت بالمعالجة الصحفية بأسلوب سهل وبلسان عربى مبين .

مشاركة خط ONE بتنظيم عدد 35 رحلة شهرياً من قناة السويس

42

 صرح مصدر مسئول بخط “one الياباني” للملاحة، إن مسؤولي الخط يعكفون على دراسة قرار زيادة رسوم السفن العابرة من قناة السويس بهدف وضع خطة ملائمة لحركة عبور سفن الخط خلال العام المقبل.

وتوقع المصدر، عدم تأثر حركة عبور السفن التابعة للخط بذلك القرار، مشيراً إلى تنظيم الخط لعدد 35 رحلة شهرياً من قناة السويس حالياً.

وقد أعلن الخط خلال وقت سابق عن تسديد 350 مليون دولار رسوم لهيئة قناة السويس خلال العام 2021.

بدوره أكد، محمد عشري المدير المالي لخط كوسكو دوم الصيني أن حركة التجارة العالمية تشهد نموًا حالياً ما يجعل تحريك رسوم القناة منطقي حاليًا.

وأضاف أن الخطوط الملاحية رفعت من أسعار شحن الحاويات على مستوى العالم خلال العام الماضي بهدف تعويض خسائرها التي تعرضت لها خلال انتشار فيروس كورونا، وبالتالي من حق الهيئة تحريك رسومها أيضًا.

ولفت إلى أن القناة تستحوذ على حصة 20% من حركة التجارة العالمية بفضل الحوافز التي يتم منحها للخطوط الملاحية.

وذكر أنه على سبيل المثال قررت الهيئة منح الخطوط الملاحية التي تأتي من شرق أمريكا إلى شرق آسيا تخفيضات تقترب من 45 % من رسوم العبور بهدف جذبها للعبور من قناة السويس.

وأكد أن تلك الخطوط كانت تتجه إلى مسارات ملاحية بديلة مثل  طريق رأس الرجاء الصالح لأنه المسار الأفضل بالنسبة لها، مشيراً إلى أن الهيئة نجحت في جذب تلك الخطوط للعبور من القناة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.