أنباء النقل البحري
المجلة الاولى الناطقة باللغة العربية تصدر منذ عام 1994 متخصصة فى أنشطة النقل البحرى و اهتمت بالمعالجة الصحفية بأسلوب سهل وبلسان عربى مبين .

غتورى الجمارك : منع التهريب وغسيل الأموال بالذكاء الاصطناعي.

66

أعلن رئيس مصلحة الجمارك المصرية الشحات غتورى أنه يجرى إنشاء تطبيق تكنولوجي بالهواتف الذكية للبيان الإلكتروني للركاب القادمين والمسافرين عبر المطارات

تطبيق بالهواتف الذكية للبيان الجمركى الإلكتروني للركاب بالمطارات

الشحات غتوري أكد أنه يجرى إنشاء تطبيق بالهواتف الذكية للإقرار الجمركى الإلكتروني للركاب القادمين والمسافرين عبر المطارات.

و قال أن التطبيق يوفر معلومات مسبقة عن الركاب، ويسمح لهم بتقديم الإقرار الجمركي وإقرار ما بحوزتهم من عملات و إشياء ثمينة إلكترونيًا.

الذكاء الاصطناعي يضمن الحد من عمليات غسيل الأموال.

وأكد أن إستخدام الذكاء الاصطناعي أداة فعالة لتحليل البيانات بما يمكننا من تقليل المجهود، والحصول على نتائج دقيقة للبيانات الجمركية

و أضاف : أن الذكاء الاصطناعي يضمن الحد من عمليات غسيل الأموال، ومحاولات تهريب البضائع ، ومعرفة مصادر التهريب وتحديد نوعية المخاطر.

و كشف عن جهود مصلحة الجمارك المصرية لتسهيل المراقبة الجمركية للركاب، وتيسير حركة السفر والإفراج عن البضائع المحمولة معهم، وتقييم المخاطر، وتحسين عمليات استهداف الركاب .

إحكام الرقابة الجمركية على الحدود.

قال الغتورى في كلمته أمام اجتماع لجنة السياسات بمنظمة الجمارك العالمية المنعقد بإيطاليا، أن الجمارك المصرية مستمرة في تطوير المنظومة الجمركية باستخدام الذكاء الاصطناعي.

رئيس مصلحة الجمارك المصرية قال إن الذكاء الإصطناعى أداة فعالة ومتطورة فى تحليل و تحديد مواطن الخطر لكل عنصر من عناصر العملية الاستيرادية .

و تتعاون الجمارك المصريةمع منظمات الإدارات الجمركية حول العالم، لاستخدام المعلومات المسبقة للركاب الموحدة دوليًا، بهدف إحكام الرقابة الجمركية على الحدود.

إجراءات تتعارض مع الحقوق الشخصية للركاب .

و فيما إذا كانت هذه الإجراءات تتعارض مع الحقوق الشخصية للركاب , أكد رئيس مصلحة الجمارك أن هذه الإجراءات تتسق مع «اتفاقية كيوتو لمنظمة الجمرك العالمية».

و قال إن قانون الجمارك الجديد يسمح بتبادل المعلومات والبيانات المؤمنة إلكترونيًا بين مصلحة الجمارك والجهات التابعة للدولة أو الجهات الخارجية المبرم معها اتفاقيات تقر ذلك.

إشادة مصرية بدور منظمة الجمارك العالمية

أوضح أن مصلحة الجمارك تتعاون مع كل الجهات المعنية بحركة التجارة الدولية داخل مصر وخارجها من أجل تسهيل حركة التجارة المشروعة، وفرض الرقابة على التجارة غير المشروعة من خلال .منظومة «نافذة»،

و أشاد غتورى بالدور الذي تلعبه منظمة الجمارك العالمية في دعم أعضائها للتكيف المستمر في ظل الأزمات والصراعات التي يشهدها العالم في الوقت الراهن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.