أنباء النقل البحري
المجلة الاولى الناطقة باللغة العربية تصدر منذ عام 1994 متخصصة فى أنشطة النقل البحرى و اهتمت بالمعالجة الصحفية بأسلوب سهل وبلسان عربى مبين .

دمياط أليانس توقع عقد التجهيزات الفوقية لمحطة حاويات دمياط الثانية

3

نشر 25-4-2024

شهد وزير النقل المصرى الفريق كامل الوزير توقيع عقد بين تحالف  شركة ” دمياط أليانس لمحطات الحاويات ” التي تضم  هاباغ لويد ويوروجيت ألمانيا وكونتشيب إيطاليا و بين شركة ” رواد الهندسة  ” الحديثة بشأن تنفيذ أعمال البنية الفوقية لمشروع محطة الحاويات تحيا مصر 1 بميناء دمياط.

وأوضحت وزارة في بيان صدر يوم 25 إبريل المنتهى أنه تم الانتهاء من تنفيذ أعمال البنية الأساسية للمحطة بشكل كامل والتي تصل طاقتها الاستيعابية إلى 3.5 مليون حاوية مكافئة بأطوال أرصفة 1970 متر وعمق 18 مترا.

ولم يتضمن بيان الوزارة قيمة العقد المبرم بين الشركتين،وشركة دمياط أليانس هي المشغل للمحطة.

وأكد وزير النقل المصري كامل الوزير خلال مراسم التوقيع تأكيد على أهمية البدء الفوري في تنفيذ أعمال البنية الفوقية للمحطة وتكثيف تلك الأعمال لافتتاح المحطة في الموعد المخطط خاصة مع أهميتها في المساهمة في زيادة طاقة تداول الحاويات بميناء دمياط بمقدار 3.5 مليون حاوية مكافئة.

ولفت الوزير إلى أن المشروع يدخل في إطار تنفيذ الوزارة للممر اللوجيستي المتكامل (طنطا/ المنصورة/ دمياط )، ما يساهم في جعل ميناء دمياط مركزا عالميا لتجارة الترانزيت، وذلك ضمن خطة الدولة لتحويل مصر إلى مركز إقليمي للنقل واللوجستيات وتجارة الترانزيت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.