أنباء النقل البحري
المجلة الاولى الناطقة باللغة العربية تصدر منذ عام 1994 متخصصة فى أنشطة النقل البحرى و اهتمت بالمعالجة الصحفية بأسلوب سهل وبلسان عربى مبين .

 تحالف (سكاى للاستثمار . وريلاينس لوجستك) يفوز بعقد لإنشاء محطة متعددة الأغراض بميناء شرق بورسعيد

أن المشروع  يتضمن إنشاء محطة متعددة الأغراض بميناء شرق بورسعيد، وستركز المحطة على تداول البضائع العامة والمهيئات والصب الجاف غير النظيف.

49

وقعت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس – يوم 16 نوفمبر المنتهى – عقد إلتزام ” تصميم وإنشاء وإدارة وتشغيل وصـيانة” محطة متعددة الأغراض بميناء شرق بورسعيد مع تحالف (سكاى للاستثمار وريلاينس لوجستك).

وقد قام بالتوقيع على العقد السيد/ طارق حسين، نائب رئيس مجلس الإدارة بمجموعة سكاي للاستثمار و السيد/ وليد جمال الدين، رئيس الهيئة الاقتصادية. وذلك على هامش فعاليات قمة تغير المناخ COP27 الذى انعقد خلال الفترة من 2نوفمبر حتى 18 نوفمبر المنتهى بمدينة شرم الشيخ .

توقيع عقد بين إقتصادية قناة السويس و تحالف ” رووتس- روزا جرينز” لتنفيذ محطة صب بورصة للحبوب.

يستهدف هذا المشروع إقامة محطة متعددة الأغراض بميناء شرق بورسعيد بطول رصيف 900 متر ومساحة 380 ألف متر مربع , بإجمالى ستثمارات65 مليون دولار تقريباً.

و يعتبر هذا المشروع من أهم مشروعات تنمية ميناء شرق بورسعيد التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس،  وذلك ضمن مساعي تعظيم الاستفادة من موقع الميناء بشرق البحر المتوسط، ورفع القدرة التنافسية له ومن ثم العمل على استغلال المناطق اللوجستية المتاخمة للميناء الاستغلال الأمثل لتعزيز قيمته المضافة.

قال السيد/ وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس أن المشروع يأتى فى إطار خطة المنطقة الاقتصادية لتنمية وتطوير موانئها التابعة، كما أن هذا المشروع سيوفر 400 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة خاصة لأبناء مدن القناة

من جانبه، قال طارق حسين نائب رئيس مجلس إدارة بمجموعة سكاي للاستثمار، أن المشروع  يتمضن إنشاء محطة متعددة الأغراض بميناء شرق بورسعيد، وستركز المحطة على تداول البضائع العامة والمهيئات والصب الجاف من الأسمنت والأسمدة وكذلك بضائع الصلب..

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.