أنباء النقل البحري
المجلة الاولى الناطقة باللغة العربية تصدر منذ عام 1994 متخصصة فى أنشطة النقل البحرى و اهتمت بالمعالجة الصحفية بأسلوب سهل وبلسان عربى مبين .

انضمام السفينة ” جولي فيردي ” إلى أسطول ميسينا بسعة 6300 حاوية

9

نشر 29-4-2024

تسلمت شركة الشحن Ignazio Messina & C. السفينة boxwind اليوم و ضمتها إلى اسطولها تحت اسم Jolly Verde  وتم التسليم في ميناء أنتويرب البلجيكي  و بلغت قيمتها حوالى 20 مليون دولار .

جولي فيردي  هى سفينة RORO سعتها 6300 حاوية نمطية و تعتبر أكبر سفينة تحمل شعار Linea Messina”  و هو إسم المجموعة التي تسيطر عليها عائلة  Messina والمملوكة بنسبة 49٪ لشركة MSC.

كانت الشركة الايطالية مسينيا ضمت 5 سفن خلال العام الماضي آخرها بسعة 4500 حاوية مكافئة., و تعتبر boxwind هي السفينة السادسة التي اشترتها ميسينا من شركة Genoese للشحن.

يبلغ طول السفينة 283 مترًا وعرضها 40 مترًا، وتتمتع بقدرة حمولة ساكنة تبلغ 80 ألف طن، وهي قادرة على نقل 6300 حاوية نمطية. وسترفع العلم الإيطالي على مؤخرة السفينة مع تسجيلها في المقصورة البحرية في هيئة ميناء جنوة.

 و تعتزم شركة ميسينا الاستحواذ على السفينة السابعة الشقيقة  Buz Wave، و تبلغ سعتها 6300 حاوية أيضا وسيتم الاستيلاء عليها في الصيف المقبل

“إن جولي فيردي هي الأولى من بين سفينتين شقيقتين متعددتي الاستخدامات بشكل خاص ومناسبتين لحركة المرور من/إلى الشرق الأوسط والهند”.

أسطول ميسنا

تتكون شركة الشحن لدينا من أسطول مكون من 21 سفينة، بين السفن المملوكة والمستأجرة، بسعة إجمالية تبلغ 40,200 حاوية نمطية و62,500 متر خطي؛ معظمها عبارة عن وحدات ro/ro.

على مدار الأعوام الماضية، ركزت شركة Ignazio Messina & C. خطة أعمالها على استراتيجية التطوير التي تضمنت استثمارًا ضخمًا لتجديد أسطولها المملوك.

السفن الست الجديدة هي نتيجة للتميز الإيطالي، حيث تم تصميمها بالكامل من قبل المتخصصين الهندسيين في الشركة وهي ترفع العلم الإيطالي، على الرغم من أنها تم بناؤها في أحواض بناء السفن الكورية DSME وSTX.

سفن جولي الجديدة، الملقبة بـ “الثمينة” (جولي ديامانتي، جولي بيرلا، جولي كريستالو، جولي كوارزو، جولي فاناديو، وجولي بالاديو)، هي أكبر سفن حاويات الدحرجة في العالم، وبالمقارنة مع الوحدات القديمة، فهي العرض:

– سعة تحميل أكبر: من 26,900 إلى 45,200 طن (+70%)؛

– خدمة نقل أكثر كفاءة: من 0.51 إلى 0.44 طن لكل سفينة تحميل طن (-14%)؛

– رعاية بيئية أعلى: من 65 جرامًا إلى 33 جرامًا من ثاني أكسيد الكربون لكل طن من البضائع المحملة.

و يعتبر خط ميسينا من اكبر الخطوط المرتبطة بالموانى المصرية تحت وكالة أوشن إكسبريس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.