أنباء النقل البحري
المجلة الاولى الناطقة باللغة العربية تصدر منذ عام 1994 متخصصة فى أنشطة النقل البحرى و اهتمت بالمعالجة الصحفية بأسلوب سهل وبلسان عربى مبين .

MSC تسيطر على أسطول الحاويات و CMA-CGM تتجاوز MAERSK

4

نشر 3-5-2024

من المتوقع أن يصل تقدم MSC في قمة تصنيفات سفن الحاويات إلى مستويات قياسية، وفقًا لتقرير جديد صادر عن شركة الاستشارات الدنماركية Sea-Intelligence.

في أوائل عام 2022، أصبحت MSC أكبر شركة شحن حاويات في العالم من حيث سعة تشغيل سفن الحاويات، متجاوزة شركة Maersk، التي تصدرت التصنيف لأكثر من ربع قرن.

منذ ذلك الحين، شرعت MSC في حملة ضخمة لتوسيع الأسطول، حيث استعادت الحمولة المستعملة وأوقفت عددًا قياسيًا من السفن الجديدة، لذا فإن تفوقها على Maersk يبلغ الآن 1.55 مليون فتحة.

قامت شركة Sea-Intelligence بحساب أعلى 10 تصنيفات خلال عامين من سجل الطلبات والنهج النموذجي الذي تتبعه شركات النقل في إعادة السفن المستأجرة وبيع الحمولة المستعملة.

وقالت Sea-Intelligence في أحدث تقرير أسبوعي لها عن أحجام الأسطول المتوقعة في أبريل 2026: “ستعمل MSC على زيادة حجمها بشكل كبير مقارنة بثاني أكبر شركة شحن أيضًا CMA CGM، والتي ستتقدم للمركز الثانى متجاوز maersk مما ينقل شركة Maersk إلى المركز الثالث”.

MSC  سوف يتجاوز أسطولها 5 ملايين حاوية نمطية في شهر مايو الجارى . ومن المتوقع أن يكون لديها أسطول يضم أكثر من 7 ملايين خانة بحلول أبريل 2026.

اعتبارًا من العام المقبل، ستعمل MSC بمفردها في التجارة الرئيسية بين الشرق والغرب، وتتخلى عن شراكتها مع ميرسك في تحالف 2M.

وأشار محللو شركة Sea-Intelligence أيضًا إلى أن شركة Hapag-Lloyd الألمانية سيكون لديها الكثير لتفعله إذا أرادت إبقاء شركة Ocean Network Express اليابانية في وضع حرج خلال العامين المقبلين. تحدد استراتيجية 2030 التي كشفت عنها شركة Hapag-Lloyd مؤخرًا خطة للحفاظ على مكانتها بين أفضل خمس شركات شحن ، لكن شركة One من المقرر أن تزيح الألمان وفقًا لشركة Sea-Intelligence.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.