أنباء النقل البحري
المجلة الاولى الناطقة باللغة العربية تصدر منذ عام 1994 متخصصة فى أنشطة النقل البحرى و اهتمت بالمعالجة الصحفية بأسلوب سهل وبلسان عربى مبين .

خمسة أوناش رصيف فوق العملاقة تتجه الى محطة اليانس دمياط

164

شحنت شركة HHMC في 23 أغسطس، خمسة اوناش متجهة الى محطة حاويات تحيا مصر بدمياط , ممثلة الدفعة الأولى من أوناش الرصيف “فوق العملاقة ” المصممة خصيصًا للمحطة .

و قالت الشركة المصنعة شركة تشينغداو هايكسي للمعدات الثقيلة المحدودة (HHMC) بأنها تواصل العمل فى تصنيع أوناش العقد البالغة 12 و نشا عملاقا لصالح محطة اليانس دمياط , مساهمة مصرية .

تتميز هذه الرافعات بقدرة رفع تبلغ 75 طنًا تحت الاسبريدير ، ومسافة وصول 72 مترًا، و أقصى ارتفاع 57.5 مترًا، مما يجعلها واحدة من أطول رافعات الأرصفة في العالم بهذه القدرة على الرفع.

وقالت الشركة الصينية المصنعة فى بيان – حصلت ” أنباء النقل البحرى العربية” على نسخة منه – أن أوناش محطة إليانس دمياط مصممة لتلبية احتياجات التحميل والتفريغ لأكبر سفن الحاويات في العالم.
ومن المتوقع أن تبدأ محطة حاويات دمياط أليانس عملياتها في عام 2025، بإجمالي قدرة تشغيلية تبلغ 3.3 مليون حاوية مكافئة لعشرين قدمًا.

وسيعزز إدخال هذه الرافعات الجديدة من مكانة المحطة كمركز للوجستيات للحاويات في البحر الأبيض المتوسط، مما يؤثر بشكل إيجابي على التجارة الخارجية والتنمية الاقتصادية في مصر.

و قالت الشركة الصينية لصناعة المعدات الثقلية HHMC أنها توسعت بشكل نشط في الأسواق الخارجية في السنوات الأخيرة من خلال إقامة علاقات تعاونية طويلة الأمد مع كبار مشغلي الموانئ العالميين مثل مجموعة CMA CGM وEUROGATE وContship، و لحسن الصدفة إن لهم محطات فى مصر و العالم .

و قالت الشركة المصنعة أن منتجاتها تلقى إهتماما بالغا من المشغلين حول العالم بمنتجاتها وخدماتها .
و تلتزم HHMC بمبدأ “التنمية المشتركة والمنفعة المتبادلة”، فإننا نقدم منتجات وخدمات عالية الجودة للعملاء في جميع أنحاء العالم،

ستتمتع “محطة حاويات دمياط إليانس” بقدرة مناولة سنوية تبلغ حوالي 3.3 مليون حاوية نمطية، ومن المقرر أن تظهر لأول مرة، وتدخل حيز التشغيل فعليًا، بحلول نهاية العام المالي الحالي.

تحدثت الشركة المصنعة نبذه سريعة على شركة إليانس دمياط للحاويات و قالت إنها قامت بالتوقيع النهائي في القاهرة، مايو 2022 على عقد الامتياز لبناء وإدارة محطة الحاويات الجديدة في ميناء دمياط لمدة 30 عامًا.


المساهمين في شركة المحطة هم على وجه التحديد: Hapag-Lloyd Damietta GmbH (39%)، Eurogate Damietta GmbH (29.5%)، Contship Damietta Srl (29.5%)، مجموعة الشرق الأوسط للوجستيات والاستشاريين (1%) وShip & C.R.E.W. مصر ش.م.م. (1%).

تم تصميم المحطة، التي تم تصميمها قبل أن تقوم سفن الحاويات الكبيرة بتحويل مسارها حول أفريقيا بسبب انعدام أمن الشحن في البحر الأحمر، لتخدم على وجه الخصوص (ولكن ليس فقط) شركة هاباج لويد من خلال العمل كمركز لإعادة شحن الحاويات لشرق البحر الأبيض المتوسط. وتتم نفس الوظيفة، ولكن بالنسبة للجزء الغربي من البحر الأبيض المتوسط، من خلال محطة حاويات طنجة المتوسط، حيث تشارك شركات يوروجيت وكونشيب وهاباج لويد بمساهمات مماثلة في بنية تحتية جديدة تم تدشينها مؤخرا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.