أنباء النقل البحري
المجلة الاولى الناطقة باللغة العربية تصدر منذ عام 1994 متخصصة فى أنشطة النقل البحرى و اهتمت بالمعالجة الصحفية بأسلوب سهل وبلسان عربى مبين .

ادنوك تضم 13 ناقلة صديقة للبيئة الى اسطولها

18

وقعت شركة أدنوك للإمداد والخدمات الإماراتية عقودًا بقيمة إجمالية سبعة مليارات درهم (1.9 مليار دولار) على رصيف جيانغنان الصيني لبناء ما يصل إلى 13 ناقلة جديدة، سيتم تسليمها بدءًا من عام 2025.

وقالت الشركة في بيان نقلته وكالة أنباء الإمارات إن هذه الترسية تأتي في إطار المشروع الاستراتيجي المشترك لشركة AW Shipping مع مجموعة Wanhua الصينية للصناعات الكيماوية بهدف بناء تسع ناقلات عملاقة للإيثان بسعر يصل إلى 5.1 مليار درهم وناقلتان عملاقتان للأمونيا بسعر يصل إلى 900 مليون درهم. مع إمكانية بناء ناقلتين عملاقتين للأمونيا بنفس السعر.

وستكون الناقلات الجديدة من بين أكبر ناقلات الإيثان والأمونيا في العالم، وستكون مجهزة بمحركات تعمل بالوقود المزدوج موفرة للطاقة.

وقال عبد الكريم المصعبي، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للإمداد والخدمات ورئيس مجلس إدارة شركة AW للشحن: «تعكس هذه الطلبية الجديدة الجهود المستمرة التي تبذلها أدنوك للإمداد والخدمات لتوسيع أسطولها من الناقلات لدعم قدراتها في مجال النقل البحري». ونقل مصادر الطاقة منخفضة الكربون، ودعم جهود التحول في هذا القطاع. طاقة”.
وأوضح المصعبي أن هذه الناقلات العملاقة ستدر إيرادات كبيرة لشركة أدنوك اللوجستية والخدمات، ما يؤكد التزامها بتنفيذ استثمارات استراتيجية ذات قيمة متراكمة وخدمة عملائها بشكل فعال.

من جانبه، قال تشو قوانغ وو، الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة وانهوا: “ستساهم هذه الناقلات منخفضة الكربون في دعم جهود المجموعة لتقليل انبعاثات قطاع النقل وتسريع أهدافها في مجال إزالة الكربون. كما أنها دليل ملموس على التزامها بمواجهة تحديات تغير المناخ.

ومن المقرر أن يتم استخدام ناقلات الإيثان العملاقة بموجب عقود تأجير مدتها 20 عاماً، مع توقعات بأن تحقق إيرادات بقيمة 14.7 مليار درهم على مدى 180 عاماً تغطيها العقود.

وتعمل حاليًا أكثر من 25 ناقلة إيثان عملاقة مع شركات شحن مختلفة حول العالم، ومع استلام AW Shipping للناقلات التسع الجديدة، ستصبح الشركة مالكة لواحد من أكبر أساطيل ناقلات الإيثان العملاقة في العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.