أنباء النقل البحري
المجلة الاولى الناطقة باللغة العربية تصدر منذ عام 1994 متخصصة فى أنشطة النقل البحرى و اهتمت بالمعالجة الصحفية بأسلوب سهل وبلسان عربى مبين .

أحمد عبد المعطي رئيسا لهيئة ميناء الاسكندرية

32

نشر في 14-7-2024

عقد اللواء أحمد عبد المعطي حواش اجتماعه الأول مع قيادات هيئة ميناء الإسكندرية والعاملين بها بعد توليه رئاسة مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية،

وذلك تنفيذًا لقرار الملازم أول الفريق كامل الوزير – وزير النقل رقم 423 لسنة 2024.

و حضر اللقاء العميد بحري نهاد شاهين علي شاهين رئيس مجلس الإدارة. هيئة ميناء الإسكندرية سابقًا، والذي تولى مؤخرًا منصب نائب وزير النقل

وجاء في بيان اليوم أن الاجتماع بدأ بتوجيه الشكر للعميد بحري نائب وزير النقل، والعميد بحري رئيس مجلس إدارة ميناء الإسكندرية، بتقديم الشكر للفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير النقل. والصناعة، للثقة التي عبر عنها من خلال تلك القرارات في قادة النقل البحري وقدرتهم على تحقيق الرؤية. وتهدف الدولة إلى تحويل منظومة النقل البحري بشكل عام وهيئة ميناء الإسكندرية بشكل خاص إلى مركز عالمي للنقل والخدمات اللوجستية.

وأضاف الفريق أحمد حواش أنه يدرك التطور الملحوظ الذي شهده مينائي الإسكندرية والدخيلة خلال السنوات الماضية، سواء على مستوى تطوير الأداء التشغيلي والإداري، أو على مستوى دعم القدرات والالتزام بالمعايير البيئية العالمية. أو من حيث التطور الكبير في معدلات إنجاز المشاريع الاستثمارية.

وأكد حرصه على استكمال مسيرة الإنجازات والتطوير والنهوض بالهيئة العامة لميناء الإسكندرية بتوجيهات القيادة السياسية والفريق وزير النقل – والعمل الجاد لمتابعة تنفيذ الاستثمار. المشاريع وإنهائها وتشغيلها بأعلى مستوى من الجودة والكفاءة.

كما أكد على أهمية منظومة العمل بميناء الإسكندرية توفير كافة سبل التعاون مع عملاء الميناء ومجتمع الميناء لضمان جودة الخدمات المقدمة وسلاسة نظام العمل وأيضا تحقيق التكامل بين مشروعات وأنشطة ميناء الإسكندرية. الميناء وجميع الموانئ المصرية الأخرى في ضوء الرؤية المتكاملة لوزارة النقل لتطوير منظومة النقل البحري المصري ليكون مركزا عالميا للنقل والخدمات اللوجستية.

وفي سياق متصل، أكد للعاملين بهيئة ميناء الإسكندرية أن أهم عنصر في تطوير ميناء الإسكندرية هو العنصر البشري، حيث سيكون ضمن أولويات تطوير قدراتهم وتشجيع الابتكار والتطوير المؤسسي، بناء القدرات والتأهيل، ومنح كافة العمال الحقوق والمزايا التي يستحقونها والتي يكفلها القانون واللائحة المنظمة.

يذكر أن اللواء بحري أحمد عبد المعطي حواش حصل على درجة البكالوريوس في العلوم البحرية والدراسات البحرية عام 1986، وحضر العديد من الفرق والدورات في المجالين العسكري والمدني داخل وخارج جمهورية مصر العربية. كما حصل على الماجستير في العلوم العسكرية من جمهورية مصر العربية، والماجستير في كلية الأركان من الولايات المتحدة الأمريكية. الماجستير الأمريكي في النقل الدولي والخدمات اللوجستية.

شغل اللواء بحري أحمد عبد المعطي حواش العديد من المناصب القيادية طوال فترة خدمته العسكرية. كما شغل منصب نائب رئيس الهيئة المصرية للسلامة البحرية، ثم نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، كما شغل منصب رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط. وذلك قبل صدور قرار وزير النقل بتعيينه رئيساً للهيئة العامة لميناء الإسكندرية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.