أنباء النقل البحري
المجلة الاولى الناطقة باللغة العربية تصدر منذ عام 1994 متخصصة فى أنشطة النقل البحرى و اهتمت بالمعالجة الصحفية بأسلوب سهل وبلسان عربى مبين .

شركات الملاحة و الخدمات البحرية تطالب بتفويت زيادات مقابل الإنتفاع بالموانئ أسوة بالمناطق الحرة .

تأجيل مقابل الإنتفاع بالموانئ أسوة بالمناطق الحرة

33

طالب اللواء هانى مكى مدير عام شركة يونى جرين للشحن و التفريغ , طالب وزارة النقل و مجلس الوزراء بوقف الزيادة السنوية على مقابلات الانتفاع و رسوم الموانى , و أعفاء الشركات من غرامات الحد الأدنى للتداول و التى عجزت الشركات عن تحقيقها بسبب أزمات التكدس التى شهدتها المونئ , و التى أثرت على نشاط و إيرادات الشركات العاملة داخل الموانئ .

و قال اللواء هانى أن هذه المطالبة بوقف الزيادة السنوية على مقابلات الانتفاع بالموانئ جاءت أسوة بما قرره مجلس الوزراء تجاه الشركات العاملة فى المناطق الحرة , التى تعيش نفس ظروف الموانئ , و مراعاة للظروف الراهنة التي تفرضها التداعيات الاقتصادية العالمية”.

كان مجلس الوزراء، وافق فى بجلسته رقم 219 يوم (الأربعاء  30 نوفمبر 2022)  برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على إرجاء تطبيق نسبة الـ 15% المُقررة كزيادة على مقابل حق الانتفاع الذي يتم تحصيله من الشركات العاملة بالمناطق الحرة، وذلك لمدة عام اعتباراً من أول يناير 2023.

قال مجلس الوزراء ” أن وقف الزيادة السنوية على مقابلات الانتفاع جاءت استجابة للطلبات المقدمة من جمعيات مستثمري المناطق الحرة، مراعاة للظروف الراهنة التي تفرضها التداعيات الاقتصادية العالمية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.