أنباء النقل البحري
المجلة الاولى الناطقة باللغة العربية تصدر منذ عام 1994 متخصصة فى أنشطة النقل البحرى و اهتمت بالمعالجة الصحفية بأسلوب سهل وبلسان عربى مبين .

نوادى الحماية و التعويض تقول إن العقوبات على النفط الروسى غير قابلة للتنفيذ

1

نشر 15-4-2024

ابلغت نوادي الحماية والتعويض الدولية برلمان المملكة المتحدة إعتراضها على الحد الأقصى لأسعار النفط الروسى التى فرضها الاتحاد الاوروبى قبل 16 شهرًا البالغ 60 دولار للبرميل – و أكدت P&I Club أن السعر غير و اقعى و أضر بها ..

و حذرت المجموعة الدولية، المكونة من 12 ناديًا للحماية والتعويض تغطي أكثر من 85% من الحمولة العالمية، من أن أكثر من 800 ناقلة قد غادرت دفاترها منذ تطبيق الحد الأقصى للنفط الروسى ، مع تعرض نظام التصديق الخاص بالقواعد لانتقادات خاصة.

يسمح هذا الحد للتجار وأصحاب السفن والمستأجرين ومقدمي الخدمات المالية بالمشاركة في بيع وشراء ونقل النفط والمنتجات النفطية الروسية عن طريق البحر، بشرط أن يتم بيع سعر بيع النفط أو المنتجات النفطية الروسية بالسعر المنصوص عليه أو أقل منه.

ويعتمد النظام الذى فرضته مجموعة السبع وتحالفها من الدول. على إثبات سعر بيع هذه المنتجات بالحصول على الشهادات التي يجب أن يقدمها في البداية تاجر المنتجات النفطية.

وقالت P&I Club أن هذه الشهادات قد لا تقدم معلومات دقيقة عن الأسعار، مما يعرض مالكي السفن وشركات التأمين لادعاءات بأنهم انتهكوا القواعد .

و اعتبرت مجموعة نوادى الحماية و التعويض أن هذه الشهادة نظام معيب قد يعرض كلاً من نادي الحماية والتعويض ومالك السفينة و المشغل و المستأجر لخرق الحد الأقصى المفروض .

وحذرت شركات التأمين من أن الحد الأقصى للسعر – يبدو – غير قابل للتنفيذ  مع انتقال المزيد من السفن والخدمات المرتبطة بها إلى أسطول الظل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.