أنباء النقل البحري
المجلة الاولى الناطقة باللغة العربية تصدر منذ عام 1994 متخصصة فى أنشطة النقل البحرى و اهتمت بالمعالجة الصحفية بأسلوب سهل وبلسان عربى مبين .

موانئ أبوظبي تتولى ادارة وتشغيل محطات الرحلات الحرية بموانئ سفاجا والغردقة وشرم الشيخ

4

نشر في 12-6-2024

وقعت مجموعة أبوظبي للموانئ (المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية: ADPORTS)، الشركة العالمية الرائدة في مجال الخدمات اللوجستية والصناعة والتجارة، اليوم اتفاقية امتياز نهائية مع هيئة موانئ البحر الأحمر (RSPA) لتطوير وتشغيل وإدارة ثلاثة موانئ محطات الرحلات البحرية في موانئ سفاجا والغردقة وشرم الشيخ.

ستغطي استثمارات مجموعة AD Ports البالغة 4.7 مليون دولار أمريكي على مدى السنوات الخمس عشرة المقبلة إدارة وعمليات محطات الرحلات البحرية المتوقع أن يتم تشغيلها في عام 2025

وذلك لتقديم خدمات جديدة وتحسين الوصول لمشغلي الرحلات البحرية وإضافة مسارات جديدة من خلال الرحلات البحرية للمجموعة. الشبكة الطرفية بالبحر الأحمر. تعمل هذه الاتفاقية على تعزيز أعمال الرحلات البحرية لمجموعة AD Ports Group في منطقة البحر الأحمر، وتدعم أعداد ركاب الرحلات البحرية وترفع من تجارب الركاب والرحلات البحرية

وتم التوقيع على الاتفاقية النهائية بمقر مجلس الوزراء المصري بالقاهرة بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء و الفريق كامل الوزير وسعادة مريم الكعبي سفيرة الامارات لدى مصر، والكابتن محمد جمعة الشامسي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أبوظبي للموانئ،

علاوة على ذلك، وقعت مجموعة أبوظبي للموانئ والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالأحرف الأولى اتفاقيتي امتياز لمدة 30 عامًا لتطوير وإدارة وتشغيل محطة الدحرجة ومحطة الرحلات البحرية في ميناء السخنة.

وقال الكابتن محمد جمعة الشامسي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أبوظبي للموانئ: «يسعدنا أن نبني على اتفاقيتنا المبدئية الموقعة في وقت سابق من شهر يناير.

وتؤكد اتفاقيات اليوم التزامنا بتعزيز قطاع السياحة البحرية في البحر الأحمر، من خلال توفير مرافق وخدمات عالمية المستوى للركاب، مع تعزيز العلاقات الثنائية بين الإمارات ومصر، بما يتماشى مع رؤية قيادتنا الحكيمة.

تؤكد الاتفاقيات على العلاقات الثنائية القوية بين البلدين وتأتي في أعقاب اتفاقية امتياز نهائية تم توقيعها في ديسمبر 2023 مع هيئة موانئ البحر الأحمر (“RSPA”) لتطوير وتشغيل محطة متعددة الأغراض في ميناء سفاجا، والتي من المقرر أن تكون المحطة الرئيسية لميناء سفاجا. أول ميناء يتم تشغيله دوليًا ويخدم منطقة صعيد مصر باستثمارات قدرها 200 مليون دولار أمريكي على مدار ثلاث سنوات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.