أنباء النقل البحري
المجلة الاولى الناطقة باللغة العربية تصدر منذ عام 1994 متخصصة فى أنشطة النقل البحرى و اهتمت بالمعالجة الصحفية بأسلوب سهل وبلسان عربى مبين .

لأول مرة , موانئ أبوظبي توقع مذكرة تفاهم مع مركز التجارة الدولية

18

وقعت موانئ أبوظبي اليوم 28-6-2024 , مذكرة تفاهم للتعاون في تيسير التجارة والتجارة الرقمية والخدمات اللوجستية والنقل من خلال حوار السياسات وحلول التجارة الرقمية وبناء القدرات وتبادل الخبرات والمساعدة الفنية.

ووقع الاتفاقية كل من الكابتن محمد جمعة الشامسي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أبوظبي للموانئ، وباميلا كوك هاميلتون، المدير التنفيذي لمركز التجارة الدولية.

وبموجب مذكرة التفاهم، سيستخدم الكيانان حلولاً مختلفة لتبسيط التجارة وتحسين كفاءة قطاعات النقل والملاحة البحرية والموانئ والخدمات اللوجستية في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي والدول النامية.

وسيقوم الطرفان بمراجعة الأطر والسياسات عبر هذه القطاعات لتقييم فعاليتها وتطوير وتحديث الخدمات الحدودية بما يتماشى مع أفضل الممارسات الدولية.

كما ستقدم مجموعة AD Ports Group ومركز التجارة الدولية المساعدة الفنية للدول النامية والأقل نموًا (LDCs)، بما في ذلك تنفيذ اتفاقية منظمة التجارة العالمية لتيسير التجارة (TFA) من أجل تجارة أسرع وأكثر سلاسة عبر الحدود.

وسيشهد التعاون أيضًا قيام مجموعة AD Ports Group ومركز التجارة الدولية بجعل التجارة أكثر شمولاً ومفيدة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، مع تعزيز الحوار وبناء التوافق في الآراء.

وسيقوم الطرفان بعد ذلك بتعزيز الخدمات والحلول المشتركة والمشاركة بشكل مشترك في الأحداث والمؤتمرات وورش العمل في مجال الرقمنة الجمركية وتسهيل التجارة والموانئ والخدمات البحرية والخدمات اللوجستية, علاوة على ذلك تبادل الخبرات والشبكات وبناء القدرات والتدريب في المجالات الرئيسية لتسهيل التجارة والتميز الجمركي.

وقال الكابتن محمد جمعة الشامسي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أبوظبي للموانئ: “يسعدنا للغاية أن نكون أول كيان للموانئ والخدمات اللوجستية يوقع مثل هذه مذكرة التفاهم مع مركز التجارة الدولية، مما يدل على القيمة التي تقدمها مجموعة أبوظبي للموانئ. وتعزز هذه الخطوة علاقاتنا مع منظمات التجارة الدولية، وتفتح فرصاً استثمارية عالمية جديدة، وتعزز التنويع الاقتصادي لدولة الإمارات العربية المتحدة بما يتماشى مع رؤية قيادتنا الحكيمة.

وقالت باميلا كوك هاملتون، المدير التنفيذي لمركز التجارة الدولية: “إن التكنولوجيا الرقمية تغير الطريقة التي تتاجر بها الشركات الصغيرة في البلدان النامية، مما يجعل المعلومات متاحة في الوقت المناسب، ويجعل التجارة عبر الحدود أسرع وأسهل وأكثر صداقة للبيئة.

ومن خلال الشراكة الجديدة مع مجموعة أبوظبي للموانئ، نتطلع إلى الاستفادة من التكنولوجيا وحلول تيسير التجارة المتقدمة لتعزيز القدرة التنافسية للشركات الصغيرة والمتوسطة في التجارة الدولية وخلق بيئة تجارية أكثر كفاءة وشمولية واستدامة في المنطقة وخارجها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.