أنباء النقل البحري
المجلة الاولى الناطقة باللغة العربية تصدر منذ عام 1994 متخصصة فى أنشطة النقل البحرى و اهتمت بالمعالجة الصحفية بأسلوب سهل وبلسان عربى مبين .

قريبا .. تشغيل محطة حاويات ميناء أبو قير أول 2024

30

نشر 15-1-2024

تستعد شركة هاتشتسون و خط إيفرجرين لافتتاح و تشغيل محطتها بميناء أبو قير البحري بداية العام القدم 2024 بعدما تسلمت مجموعة من أوناش الرصيف منذ إيام قليلة من شهر أكتوبر

و بوصول أوناش الرصيف و أوناش الساحة الشهر الماضى تأكد تمكن الشركة من التشغيل فى الموعد المتفق عليه مسبقا , إذ يبدو أنه تم تدبير ثمن الاوناش بالتعاون مع الشركاء EVERGREEN و هتشتسون باستثمارات تبلغ 760 مليون دولار .

وتقوم الشركة حاليا بعمل تعريفتها الجديدة، والمتوقع أن تجد أقبالا من الخطوط الملاحية، وذلك بعد التحديات التي تواجه تلك الخطوط في الموانئ الواقعة بميناء الإسكندرية والدخيلة.

و قامت شركة هاتشسون بورت و بالتعاون مع معهد تدريب الموانئ بتدريب العمال و إطلاق مسابقة بين العاملين بمحطات الحاويات لتلقي الطلبات خلال الفترة المقبلة.

وقامت الشركة حسب بيان لها مؤخرا، أنها ستقوم بضخ استثمارات جديدة فى السوق المصرية، والتى تتركز فى ميناء أبو قير الجديد، بواقع 730 مليون دولار، بالمشاركة مع جهات مصرية حكومية، بمحطة جديدة تقترب طاقتها من 2 مليون حاوية.

و وفقا للبيانات المنشورة على الموقع الرسمى لقطاع النقل البحرى المصرى تم إعداد مخطط لتطوير الميناء بإنشاء أرصفة بإجمالي أطوال 10.1 كم وأعماق تتراوح من 17حتى 22 متر أقصى عمق لميناء بحري في العالم وإنشاء حاجز أمواج بإجمالي 9400 متر– ظهير خلفي1.600.000 م2 .

كما تبلغ الطاقة الاستيعابية 12 مليون طن – 2 مليون حاوية مكافئة

وتقوم عدة شركات بتنفيذ المحطة، على رأسها مجموعة الغرابلى للمقاولات، بالإضافة إلى «شيناهاربر» الصينية، المتخصصة فى إنشاء الأرصفة البحرية، علاوة على قيام «ديمى» البلجيكية بالأعمال البحرية، والتكريك للمحطة بالكامل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.