أنباء النقل البحري
المجلة الاولى الناطقة باللغة العربية تصدر منذ عام 1994 متخصصة فى أنشطة النقل البحرى و اهتمت بالمعالجة الصحفية بأسلوب سهل وبلسان عربى مبين .

عودة خط الرورو الملاحي للربط بين تركيا و السويس ودول الخليج

6

نشر 15-2-2024

بعد توقف دام 8 سنوات دخلت الحكومة المصرية و التركية فى حوار لإبرام مذكرة تفاهم جديدة لإعادة تشغيل الخط الملاحي بين مصر وتركيا لتنشيط حركة التجارة البينية بين البلدين وفتح مجالات جديدة للتبادل التجاري للسلع والبضائع بين مصر وتركيا والسعودية والأردن والإمارات.

وكشفت مصادر حكومية ، عن أنَ خط الرورو الملاحي خط تجاري يربط بين تركيا ودول الخليج العربي عن طريق مصر، أصبح ضرورة ملحة لإنقاذ التجارة الخارجية التركية التى تأثرت سلبا بسبب أزمة الملاحة فى البحر الأحمر.

و كلان خط ال RO-RO التركى ينقل البضائع بالسفن من الموانئ التركية إلى ميناء دمياط البحرى بواسطة التريللات , ثم تسير الشاحنات براً إلى ميناء السويس ليتم شحنها فى سفينة تركية لتتجه بها إلى المواني في الخليج العربي والعكس، حيث تخرج البضائع من مصر إلى تركيا ..

وصول المنتجات الزراعية لأسواق الخليج وتركيا عبر خط الرورو

و يسهمنّ خط الرورو يسهم في وصول المنتجات الزراعية إلى أسواق الخليج وتركيا بشكل سريع، دون إنهاء إجراءات تخليص الحجر الزرعي في تلك الدول، ما يرفع قدرتها التنافسية في الأسواق، ويخفّض سعرها بشكل كبير، ويحفز على زيادة الصادرات ورفع العائد منها.

و قد رحبت الاوساط التجارية فى مصر بعودة الخط التركى .

و فى إنتظار تفاصيل من السيد هريدى الشاذلى رئيس شركة بان مارين التى ستتولى الوكالة و تنسيق أعمل الخط التركى فى الموانئ و الأراضى المصرية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.