أنباء النقل البحري
المجلة الاولى الناطقة باللغة العربية تصدر منذ عام 1994 متخصصة فى أنشطة النقل البحرى و اهتمت بالمعالجة الصحفية بأسلوب سهل وبلسان عربى مبين .

رودلف سعادة : دخول سفن جديدة فى الخدمة سيسبب خللا بين العرض و الطلب فى سوق النقل البحرى

1

نشر 21-11-2023

فى حديث صرح به مؤخرا رودولف سعادة رئيس شركة سي إم إيه سي جي إم” (CMA CGM) أكبر ثالث شركة لنقل الحاويات في العالم فى مؤتمر بباريس بأن صناعة النقل البحرى ستمر بتقلبات كبيرة لدخول عدد من سفن الحاويات فى السوق بدءً من العام المقبل، وهو ما قد يُحدث خللًا بين العرض والطلب”.

قائلا ان هناك عدد من أكبر شركات نقل الحاويات بما في ذلك “إيه.بي. مولر-ميرسك إيه/إس” (AP Moller-Maersk A/S)، و”هابانغ-لويد (Hapag-Lloyd)، و”سي إم إيه سي جي إم”  قد اعلنت عن انخفاضات كبيرة في أرباح الربع الثالث من العام الماضى ، ووضعت خططًا لخفض التكاليف, وقال البعض إنهم يخشون أن يمتد هذا الانخفاض إلى العام الحالى .

كما توقع سعادة نمو التجارة بين 2% و3% العام المقبل”، مضيفاً أن شركته “قوية مالياً” بما لديها من حصة سوقية كبيرة في البلدان التي تعمل بها، مما سيساعدها في التغلب على الصعوبات

مضيفًا أن صناعة الشحن معتادة على هذا المد والجزر، قائلًا ان الشركة قد حققت نتائج ممتازة في 2021 و2022، والآن ندخل أوقاتًا طبيعية أكثر ونحن مستعدون لذلك.

جاءت تصريحات سعادة بمؤتمر باريس بمناسبة إنشاء معمل أبحاث غير ربحي للذكاء الاصطناعي تدعمه الشركة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.