أنباء النقل البحري
المجلة الاولى الناطقة باللغة العربية تصدر منذ عام 1994 متخصصة فى أنشطة النقل البحرى و اهتمت بالمعالجة الصحفية بأسلوب سهل وبلسان عربى مبين .

جمارك الاسكندرية تطلق مباردة ” ساعة يوميا لانهاء المهمل “

اطلقت عليها من الطموح الى العمل

61

انطلقت مبادرة المجتمع الجمركي بميناء الدخيلة للعمل التطوعى يوم الراحة الأسبوعية يوم الجمعة الماضية ١٨ نوفمبر ٢٠٢٢ تحت شعار: ” من الطموح إلى العمل”

برعاية  الشحات غتورى – وكيل أول وزارة المالية – رئيس مصلحة الجمارك.

 

هذه المبادرة تهدف إلى تكريس ثقافة التآزر واللحمة والعمل التطوعى داخل المجتمع الجمركي بصفة خاصة والمجتمع المينائى بصفة عامة لتحقيق الرخاء والإزدهار لأقتصاده، ووضع هدف أمام أعين رجال الجمارك بميناء الدخيلة وهو القضاء على المهمل .

 

وبمناسبة تقدم بعض التوكيلات الملاحية العالمية، رئيس مصلحة الجمارك بشأن التصرف في البضائع المهمله بساحات الصادر التي تقاعس أصحابها عن تصديرها وتركوها بدون أي بيانات والتي يرجع تواجد بعضها إلى أكثر من ٢٥ سنة وخاصة في جمرك الصادر بالدخيلة حيث لا يوجد قيود بضائع مهمل تم تقديمها للإدارة العامة للمهمل والبيوع الجمركية.

 

لذلك تم التنسيق بين الإدارة العامة للصادر، والإدارة العامة للمهمل والبيوع الجمركية، والإدارة العامة للحركة بجمارك الدخيلة تحت أشراف مجدى كمال – وكيل الوزارة – رئيس الإدارة المركزية لجمارك الدخيلة. وتم حصر جميع الحاويات المتراكمة في ساحات الصادر بميناء الدخيلة ووجدت ما يقرب من مائة حاوية.

 

وتقرر القيام بإطلاق مبادرة تطوعية للإنتهاء من كشف ومعاينة وتتمين واستيفاء جهات عرض هذه البضائع حتى يتسنى للجمارك التصرف فيها وإنهاء حالة التكدس في الموانىء وارجاع الحاويات الفارغة لمنظومة التجارة الدولية تلبيه لطلب التوكيلات الملاحية.

 

وبالفعل تم الإنتهاء من أعمال الكشف والمعاينة لعدد ٦٩ حاوية يوم الجمعة الموافق ٢٠٢٢/١١/١٨، وتم الاتفاق على استمرار العمل الطوعى طوال أيام عمل الأسبوع القادم لحين الإنتهاء من المائة حاوية وذلك عن طريق العمل التطوعى ((ساعة واحدة)) زيادة عن الدوام اليومى.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.