أنباء النقل البحري
المجلة الاولى الناطقة باللغة العربية تصدر منذ عام 1994 متخصصة فى أنشطة النقل البحرى و اهتمت بالمعالجة الصحفية بأسلوب سهل وبلسان عربى مبين .

جريمالدي تضم 6 سفن ro-ro كبيرة

1

24-4-2024

في حوض بناء السفن التابع لشركة Hyundai Mipo Dockyard Co. Ltd في مدينة أولسان بكوريا الجنوبية، أُقيم حفل تسمية وتسليم الوحدة الرابعة من أصل ست وحدات دحرجة متعددة الأغراض من فئة “G5” المبتكرة التي تم تكليفها بحوض بناء السفن من قبل مجموعة Grimaldi.

سيتم تشغيل السفينة، المسماة Great Abidjan قريبًا على خطوط طويلة المدى بين شمال أوروبا وغرب إفريقيا ويبلغ طولها 250 مترًا وعرضها 38 مترًا ووزنها الساكن 45.684 طنًا.

يمكن للسفن فئة G5 نقل 4700 متر طولي من البضائع المتداول و2500 Ceeu (وحدة مكافئة للسيارة) و2000 Teu (وحدة مكافئة لعشرين قدمًا). بالمقارنة مع فئة G4 السابقة، تتمتع الوحدات الجديدة بقدرة دوران ثابتة، في حين تضاعفت قدرة الحاويات.

بالإضافة إلى قدرتها على التحميل، تتميز ” أبيدجان” بالعديد من الحلول التكنولوجية المتطورة التي تهدف إلى زيادة كفاءة استخدام الطاقة وتقليل التأثير البيئيو هى قادرة على تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لكل طن منقول بنسبة تصل إلى 43% مقارنة بالسفن الأخرى متعددة الأغراض في أسطول جريمالدي.

حضر حفل التدشين الرئيس الايطالى دييغو باسيلا، حضر هذا الحدث كل من أميليا غريمالدي، ولويجي باسيلا غريمالدي، مدير خط يوروميد والشرق الأقصى/أوروبا لمجموعة نابوليتان للشحن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.