أنباء النقل البحري
المجلة الاولى الناطقة باللغة العربية تصدر منذ عام 1994 متخصصة فى أنشطة النقل البحرى و اهتمت بالمعالجة الصحفية بأسلوب سهل وبلسان عربى مبين .

بداية شراكة واعدة بين معهد تدريب الموانئ و برنهارد شولته القبرصية

7

رحب معهد تدريب الموانئ بالأكاديمية بوفد من شركة بيرنهارد شولت لإدارة السفن (BSM) القبرصية لمناقشة فرص التعاون المحتملة. BSM هي شركة عالمية رائدة في إدارة السفن بأسطول يتجاوز 600 سفينة.

ضم الوفد السيد أرندت ستيفن، المدير العام لإدارة الموارد البشرية – التوظيف والاختيار، والسيد ثانوس بانوتسوبولوس، رئيس برنامج طلاب مجموعة شولت. رافقهم الدكتور كاظم العجمي، مدير المنتدى الدولي لصناعة النقل البحري بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وكان في استقبال الوفد الدكتور جمال عبد الناصر القائم بأعمال مدير التدريب والتعليم بالمعهد نيابة عن البروفيسور علاء مرسي عميد المعهد ومركز البحوث والاستشارات البحرية. وانضم إليه الكابتن ياسر الزواوي رئيس قسم الدراسات الأساسية للبحارة والأستاذة تحية الشربيني منسقة التعاون الدولي والتطوير الوظيفي.

قدمت السيدة الشربيني لمحة شاملة عن مجموعة واسعة من برامج التدريب التي يقدمها معهد PTI، والتي تشمل المبادرات المحلية والدولية، مع التركيز على قسم الدراسات الأساسية للبحارة والمسار الوظيفي المقدم للطلاب العرب منذ الالتحاق فصاعدًا. كما قامت بشرح خدمات التطوير الوظيفي التي يقدمها المعهد والتي تدعم الخريجين طوال حياتهم المهنية من خلال مركز التطوير الوظيفي، الذي يربط الموظفين المؤهلين بسوق العمل البحري العالمي.

وبعد العرض، قام الوفد بجولة في مرافق المعهد، بما في ذلك مجمع المحاكاة والمختبرات وورش العمل التدريبية. لقد تفاعلوا مع المدربين لاكتساب نظرة ثاقبة حول منهجيات التدريب والتقوا بالخريجين لتقييم مؤهلاتهم ومدى ملاءمتهم للعمل على سفن BSM.

وأشاد الوفد بمستوى خريجي معهد PTI وأعرب عن التزامه بالتنوع داخل طواقمهم، بما في ذلك توظيف البحارة.

تمثل هذه الزيارة بداية شراكة واعدة بين PTI وBSM، مع إمكانية التعاون المستقبلي في توظيف موظفين بحريين مؤهلين لمختلف أدوار الدعم على متن أسطول BSM.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.