أنباء النقل البحري
المجلة الاولى الناطقة باللغة العربية تصدر منذ عام 1994 متخصصة فى أنشطة النقل البحرى و اهتمت بالمعالجة الصحفية بأسلوب سهل وبلسان عربى مبين .

بدء تطبيق معايير الاتحاد الأوروبي على شركات الشحن لتقليل الانبعاثات الضارة

5

نشر 30-12-2023

اعتبارا من أول يناير 2024 بدأ الاتحاد الاوروبى مراقبة  تطبيق مقايضة إتس للاتحاد الأوروبي على شركات الشحن وفقا لمعايير الاتحاد الأوروبي و سيكون له آثار إدارية واقتصادية كبيرة على شركات الشحن .

اعتبارًا من 1 يناير 2024 ستكون كل شركة شحن مسؤولة انبعاثاتها المجمعة و تقليل 40% من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون التي تم التحقق منها، 30 سبتمبر 2025.

وسيزيد مبلغ المخصصات التي سيتم التنازل عنها حتى 70% في فترة التقرير الثانية (2025). وسيكون مساويًا للكمية الإجمالية لانبعاثات غازات الدفيئة المجمعة التي تم التحقق منها (ثاني أكسيد الكربون والميثان وأكسيد النيتروز) اعتبارًا من عام 2026 وما بعده.

وهذا هو نظام المعلومات الآلي الذي تديره الوكالة الأوروبية للسلامة البحرية والذي ليس متاحًا حاليًا. ومع ذلك، سيتم إلزام السفن التى تدخل موانئ الإتحاد الأوروبى تقديم  معلومات عن عوامل الانبعاثات الوقود الحيوي .

و معلومات عن إجراءات تدفق البيانات وتقييم المخاطر؛ وأي تقنيات لالتقاط الكربون وتخزينه. إلى جانب خطة المراقبة المتعلقة بكل سفينة وعلى مستوى الشركة.

اعتبارًا من عام 2025، ستكون النسخة الإلكترونية من هذه القوالب متاحة في Thetis MRV. وينبغي للمدقق تقييم الخطة المحدثة، بمجرد تقديمها، وإرسالها إلى السلطة القائمة بالإدارة بحلول الأول من أبريل 2024 للموافقة عليها.

سيتم تعيين السلطة الإدارية من قبل المفوضية الأوروبية. سيتم نشر قائمة السلطات الإدارية في فبراير 2024 ثم يتم تحديثها كل عامين، مما يعني أن الشركات غير المسجلة في الاتحاد الأوروبي/المنطقة الاقتصادية الأوروبية قد تغير سلطتها الإدارية في القائمة المحدثة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.