أنباء النقل البحري
المجلة الاولى الناطقة باللغة العربية تصدر منذ عام 1994 متخصصة فى أنشطة النقل البحرى و اهتمت بالمعالجة الصحفية بأسلوب سهل وبلسان عربى مبين .

القناة للتوكيلات تستهدف 200 مليون جنيه أرباحا فى العام المالي 22/2023

25

تتوقع شركة القناة للتوكيلات الملاحية ، التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري ، تحقيق أرباح في السنة المالية الحالية تصل إلى 200 مليون جنيه .

منها 190 مليون جنيه من تأمين أرباح من شركتي بورسعيد ودمياط لتداول الحاويات والبضائع ، عند توقع أرباح السنة المالية المنتهية في 30 يونيو “غير المعروضة” والبالغة 138.3 مليون جنيه.

توقعت الشركة تحقيق إيرادات من الأعمال الحالية بقيمة 69.5 مليون جنيه إسترليني ، بزيادة عن العام الماضي بنحو 15.5 مليون جنيه ، موضحة أن هذه الزيادة قد تكون بسبب تحسن الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد بسبب الحرب الروسية الأوكرانية ، حيث توقعت زيادة أنشطة الشحن بنسبة 25.3٪ ، وقطاع الملاحة البحرية بنسبة 5.9٪ ، وقطاع التخليص الجمركي بنسبة 1.7٪ ، مع ارتفاع الإيرادات إلى 18.5 و 19 و 4.5 مليون جنيه على التوالي.

كما تتوقع أن يصل النشاط السياحي إلى 7.5 مليون جنيه بزيادة 13٪ وكذلك نشاط ميناء نويبع لسفن Ro-Ro والذي من المتوقع أن يصل إلى زيادة 74.3٪ بسبب حجم الدخل من هذا النشاط تصل إلى 14 مليون جنيه بعد القرارات المتعلقة بفتح العمرة والحج البري وكذلك عودة المعلمين العاملين في المملكة العربية السعودية والأردن عبر خط نويبع مما سيزيد من عوائد هذه الأعمال حيث تعمل الشركة في مجال الشحن. وكالة اعمال للسفن العاملة بين خط نويبع الى العقبة.

جاء ذلك خلال مناقشة الشركة لميزانيتها الرأسمالية مؤخرًا بمقر الشركة القابضة للنقل ، وفقًا لتقرير الجمعية ، حيث أقرت الأخيرة تقديرات الشركة من حيث عدد السفن التي سيتم صيانتها في العام المالي الحالي إلى بلغت 875 سفينة بزيادة 4.2٪ مقارنة بالعام المالي الماضي موضحا أن الشركة تعمل في ظل منافسة كبيرة مع القطاع الخاص والأجنبي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.