أنباء النقل البحري
المجلة الاولى الناطقة باللغة العربية تصدر منذ عام 1994 متخصصة فى أنشطة النقل البحرى و اهتمت بالمعالجة الصحفية بأسلوب سهل وبلسان عربى مبين .

إضافة خدمة الشحن “CBS” إلى ميناء جدة الإسلامي لتعزيز ربط الموانئ السعودية بالموانئ الصينية

39

أعلنت الهيئة العامة للموانئ “مواني” عن إضافة خدمة الشحن الجديدة “CBS” إلى ميناء جدة الإسلامي، عبر الخط الملاحي الصيني “NewNew Line”.

يأتي ذلك في إطار جهود “موانئ” لتحسين مكانة المملكة في مؤشر ربط شبكات الملاحة البحرية، ورفع كفاءة الأداء التشغيلي في الموانئ، وتعزيز فعالية ربط المملكة بالأسواق العالمية، بما يساهم في دعم الصادرات والواردات الوطنية. وذلك تماشياً مع أهداف الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية بتعزيز مكانة المملكة كمركز. مركز لوجستي عالمي يربط ثلاث قارات.

وتربط خدمة الشحن الجديدة ميناء جدة الإسلامي بموانئ: تيانجين، وتشينغداو، وشانغهاي، وقوانغتشو في الصين، ودمياط في مصر، عبر رحلات أسبوعية منتظمة، بسعة تصل إلى 4000 حاوية قياسية. وهي الخدمة الرابعة عشرة التي تضيفها «الموانئ» بالتعاون مع كبرى الشركات. خطوط ملاحية دولية منذ بداية العام الحالي 2024م.

يُشار إلى أن ميناء جدة الإسلامي يعد مركزًا لوجستيًا وتجاريًا مهمًا على ساحل البحر الأحمر. ويمتد على مساحة 12.5 كيلومتراً مربعاً ويحتوي على 62 رصيفاً. كما تضم ​​عدداً من المحطات المتخصصة والتجهيزات المتطورة، والتي تشمل محطتين لمناولة الحاويات، ومنطقة متكاملة تمثل قرية لوجستية للودائع. وإعادة التصدير، ومحطتان للشحن العام، ومحطتان لإصلاح وصيانة السفن البحرية، بالإضافة إلى مجموعة من أرصفة الخدمات البحرية من قطر والإرشاد البحري، وصالات لاستقبال الحجاج والمعتمرين والزوار مجهزة بالكامل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.