أنباء النقل البحري
المجلة الاولى الناطقة باللغة العربية تصدر منذ عام 1994 متخصصة فى أنشطة النقل البحرى و اهتمت بالمعالجة الصحفية بأسلوب سهل وبلسان عربى مبين .

إحياء ممر بحري نادر لشحنات الفحم من مناجم جنوب إفريقيا

33

 من 59 مليون طن من الفحم تم شحنها من ميناء جنوب إفريقيا العام الماضي ، ذهب 4٪ فقط إلى أوروبا وتم تسليم أكثر من 86٪ إلى آسيا.

قد يكون هناك تحول في هذا التوازن منذ 20 فبراير حيث اتجهت عدد من ناقلات البضائع السائبة غربا حول رأس الرجاء الصالح بعد التوقف في خليج ريتشاردز ، وفقا لبيانات تتبع السفن التي جمعتها بلومبرج، توقف اثنان على الأقل مباشرة عند RBCT.

صعد سعر الفحم الرئيسي في أوروبا إلى مستوى قياسي يوم الأربعاء حيث أن العقوبات وقرارات الشركات الخاصة بوقف التداول مع نظرائهم الروس تعني أن التجار يحاولون الشراء من مكان آخر، هناك أيضا مخاوف من فرض مزيد من العقوبات والحرب على قدرة المرافق على الحصول على الفحم من روسيا إذا احتاجوا إلى ذلك.

قال بيفان جونز ، الرئيس التنفيذي للاستشاريين أسواق المصدر الأفريقية ، إن المرافق الأوروبية “زادت من حجم الأحجام في الأسابيع القليلة الماضية” من الفحم الجنوب أفريقي، وقال إن هناك أيضا تدفقات ملحوظة للفحم من الولايات المتحدة وكولومبيا إلى أوروبا.

وقال جونز إن المخزونات في خليج ريتشاردز آخذة في الانخفاض ، وواجه عمال مناجم الفحم مشاكل لوجستية للسكك الحديدية على الخط الرئيسي إلى الميناء ، لكن “يبدو أنها تتأقلم في الوقت الحالي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.