أنباء النقل البحري
المجلة الاولى الناطقة باللغة العربية تصدر منذ عام 1994 متخصصة فى أنشطة النقل البحرى و اهتمت بالمعالجة الصحفية بأسلوب سهل وبلسان عربى مبين .

أرباح القناة للتوكيلات الملاحية تتراجع إلى 146 مليون جنيه

19

كما وافقت الجمعية العمومية التي عقدت اليوم السبت, 26 نوفمبر بمقر الشركة القابضة للنقل البحري والبري بالإسكندرية، على مشروع توزيع الأرباح المقترح عن السنة المالية المنتهية، وإخلاء مسئولية مجلس الإدارة عن الفترة المقدم عنها التقرير.

وحققت الشركة خلال العام المالى الماضي صافي ربح النشاط بلغ 146 مليون جنيه، وذلك مقابل 225.8 مليون حنيه بنقص قدره 79.7 مليون جنيه، بينما بلغ صافي ربح 179.8 مليون جنيه مقابل 200 مليون جنيه خلال العام المالي قبل الماضي بنقص قدره 20.3 مليون جنيه.

وأرجعت الشركة هذا النقص الى نقص إيرادات الأوراق المالية عن المقارن، بالإضافة إلى تراجع توزيعات شكتي بورسعيد ودمياط لتداول الحاويات والبضائع العامة.

واقترحت الشركة توزيع مقترح على الجمعية العامة يصل الى 148.2 مليون جنيه ليكون نصيب السهم في الارباح 74 قرشا لكل سهم على ان يكون التوزيع نقدي، وتجنيب احتياطي قانوني بنسبة 5% من صافي الربح بمبلغ نحو 8.9 مليون جنيه.

ومن المقرر أن تقوم الشركة بضخ استثمارات خلال العام المالي الجاري تصل إلى 6.5 مليون جنيه، تتمثل في شراء أتوبيس سياحي و3 سيارات ليموزين، وذلك ضمن دعم القطاع السياحي بالشركة.

وحسب الموازنة التقديرية للشركة فان تلك الاستثمارات من المقرر أن تحقق ايرادات تصل 1.8 مليون جنيه دون أن يؤثر على ايرادات النشاط السياحي والمتوقع أن يصل الى نحو 8.5 مليون جنيه.

وتوقعت الشركة أن تقوم بخدمة 875 سفينة بنسبة تطور عن العام المالي الجاري 4.2% ، كما توقعت الشركة أن تقوم بخدمة 12 ألف تريللا بزيادة 4.5% أيضا عن العام المالي الماضي، وذلك يرجع الى زيادة عدد التريللات في عدد التريللات بخط نويبع العقبة خلال العام المالي الجاري وتحسن أو قرب انتهاء جائحة كورونا.

كما توقعت الشركة ان تقوم بخدمة 6500 بحار خلال العام المالي الجاري بنسبة تطور 8.3% عن العام المالي الماضي، كما تستهدف ان تقوم بخدمة 800 طرد بنسبة نمو 8.8% عن العام المالي الجاري .

وتوقعت الشركة ان تصل حجم ايرادات النشاط خلال العام المالي الجاري بنحو 69.5 مليون جنيه، بزيادة قدرها 15.5 مليون جنيه عن ايرادات النشاط  خلال العام المالي الماضي، حيث توقعت الشركة تحقيق ايراد نشاط التريلات وايرادات نويبع بنحو 14 مليون جنيه بزيادة قدرها 5 مليون جنيه عن العام المالي، وزيادة 2.5 مليون جنيه عن العام المالي الماضي.

كما توقعت الشركة ان يصل صافي الربح المقدر خلال العام المالي المقبل الى 200 مليون جنيه، وذلك بزيادة قدرها 61.6 مليون جنيه عن المتوقع تحقيقه خلال العام المالي الماضي، وذلك نتيجة مشاركة الشركة في شركتي بورسعيد ودمياط لتداول الحاويات، بالاضافة الى عوائد الاوراق المالية.

وتساهم القناة للتوكيلات الملاحية، فى شركات شقيقة تابعة للشركة القابضة للنقل البرى والبحرى، وتبلغ نسب المساهمة فى دمياط لتداول الحاويات بواقع 20.01%، و 20.26% فى بورسعيد لتداول الحاويات، كما تساهم فى «الملاحه الوطنيه» و«الترجمان جروب» بنسبة 18.67% .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.