أنباء النقل البحري
المجلة الاولى الناطقة باللغة العربية تصدر منذ عام 1994 متخصصة فى أنشطة النقل البحرى و اهتمت بالمعالجة الصحفية بأسلوب سهل وبلسان عربى مبين .

بعد تصديق ايطاليا على اتفاقية الرورو , ميناء دمياط يجرى تجارب تيسير حركة الشاحنات

273

أشرف اللواء طارق عدلي عبد الله رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط على تجارب افتراضية لتيسير إجراءات حركة الشاحنات الخاصة بالخط الملاحي الجديد بين ميناء تريستا الايطالي و ميناء دمياط .

وذلك في اطار استعدادات ميناء دمياط لقرب تدشين خط الرورو مع ميناء تريستا الايطالي وفقا للبروتوكول الموقع على هامش فعاليات TRANS MEA المنعقد العام الماضي بين هيئة ميناء دمياط وميناء تريستا الايطالي لتيسير التشغيل المستدام لخط نقل بضائع رورو بين مصر وايطاليا باستخدام الشاحنات ( الجافة / المبردة )

الحكومة الايطالية تصدق على اتفاقية نقل RO-RO مع مصر

و تضمنت التجارب الكشف على محتويات الشاحنات الناقلة البضائع بواسطة أحد أحدث الاجهزة المتحركة ( M-60 ) للكشف بتقنية ( X RAY ) المخصص للعمل بميناء دمياط , ويتمتع بقدرته على الكشف بدقة عاليةبالاضافة الى مرونة وسرعة في الحركة للكشف بسهولة ويسر داخل نطاق عمله مما يسهم في كفاءة وانتظام وسرعة العملية اللوجستية بداية من تراكى السفن على رصيف الرورو وصولاً إلى خروج الشاحنات من الميناء بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية .

جاءت تلك المحاكاه بحضور اللواء احمد حمدي نائب رئيس هيئة ميناء دمياط للتشغيل وقيادات وكوادر الهيئة ومصلحة الجمارك المصرية و ممثلي عدد من الجهات ذات الصلة .

ومن جانبه أكد رئيس مجلس ادارة الميناء على تمام جاهزية كافه مرافق الميناء خاصة رصيف الرورو لاستقبال السفن الخاصة بالخط المنتظر تشغيله طبقا لتوجيهات الفريق كامل الوزير نظراً للأهمية القومية التي يتمتع بها المشروع والذي يعد بوابة لنقل البضائع المصرية خاصة الحاصلات الزراعية المصرية الى ايطاليا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.