أنباء النقل البحري
المجلة الاولى الناطقة باللغة العربية تصدر منذ عام 1994 متخصصة فى أنشطة النقل البحرى و اهتمت بالمعالجة الصحفية بأسلوب سهل وبلسان عربى مبين .

300 مليون جنيه لتطوير محطة بورسعيد للحاويات

بلغ صافي ربح الشركة خلال العام المالي الماضي 509.4 مليون جنيه .

45

نفذت شركة بورسعيد لتداول الحاويات والبضائع العامة ” التابعة للقابضة للنقل البحري والبري”، مشروعات خلال العام المالي الماضي بقيمة وصلت الى 279 مليون جنيه.

 

وحسب تقرير صادر عن الشركة، فقد توزعت تلك المشروعات بين تجهيز ساحة تخزين الحاويات غرب بورسعيد، بقيمة وصلت 159.7 مليون جنيه، بالاضافة الى تركيب بلاطات ساحة الترانزيت بقيمة 1.4 مليون جنيه، وتطوير رصيف ساحة رقم 1 بقيمة 78 ألف جنيه، علاوة على تطوير أرصفة المحطة بقيمة 117 مليون جنيه.

 

وكشف ” التقرير ” عن تحقيق الشركة إيرادات نشاط خلال العام المالي الماضي وصلت الى 1.004 مليار جنيه، وذلك مقابل 1.014 مليار جنيه خلال العام المالي قبل الماضي.

 

كما بلغ صافي ربح الشركة خلال العام المالي الماضي 509.4 مليون جنيه، وذلك مقابل 475 مليون جنيه خلال العام المالي قبل الماضي.

وقررت الشركة صرف أرباح على مساهمي الشركة، حيث بلغ نصيب السهم الاساسي في ربح السنة نحو 15.52 جنيه.

 

وفي 5 ديسمبر الماضي قررت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، قيد أسهم شركة بورسعيد لتداول الحاويات والبضائع، قيداً مؤقتاً برأس مال مصدر قدره 164.112 مليون جنيه موزع على 32.822 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 5 جنيه للسهم الواحد.

 

وقالت البورصة، في بيان، إنه تقرر إدراج أسهم الشركة على قاعدة بيانات البورصة اعتبارًا من الأربعاء الموافق 7 ديسمبر الجاري.

 

وأضافت أن فترة انتهاء الإعلان يوم الثلاثاء الموافق 6 ديسمبر الجاري تنفيذًا للبند (2) من المادة (6) من الإجراءات التنفيذية لقواعد قيد واستمرار قيد وشطب الأوراق المالية على النحو التالي ( ص1 – ص 3 ) 32.822.421 سهم × 5 جنيه = 164.112.105 جنيه.

 

وتقرر أن يتم تسكين الشركة بقطاع “خدمات النقل والشحن”، وتخصيص رمز السهم “Ticker ” للشركة وهو  POCO.CA.

وألزمت البورصة المصرية، الشركة باستيفاء البنود (1و2و3) من المادة (7) من قواعد القيد وإتمام إجراءات التسجيل لدى الهيئة وفقاً للقواعد التي يحددها مجلس إدارة الهيئة والتقدم للبورصة لتنفيذ الطرح على تلك الأسهم خلال 6 أشهر من تاريخ القيد المؤقت.

 

وأضافت أنه في جميع الأحوال لا يجوز التعامل على أسهم الشركة خلال الفترة من تاريخ القيد المؤقت، وحتى بدء التداول على هذه الأسهم إلا بموافقة الهيئة.

 

كانت قد وافقت الشركة القابضة للنقل البحري والبري، على الاجراءات الخاصة بطرح حصص معينة من شركات الحاويات التابعة لها، خاصة شركة بورسعيد لتداول الحاويات، يوم 29 نوفمبر الماضي .

 

كما وافقت الجمعية على النظر في استيفاء شروط القيد بالبورصة الوارد بالبنود ارقام 1 و 2 و 3 من المادة رقم 7 من قواعد قيد وشطب الاوراق المالية بالبورصة المصرية.

 

كما تم الموافقة على تفويض مجلس ادارة الشركة في اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة للقيد والطرح بالبورصة المصرية والتعاقد مع الأطراف المتعلقة بالقيد والطرح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.