أنباء النقل البحري
المجلة الاولى الناطقة باللغة العربية تصدر منذ عام 1994 متخصصة فى أنشطة النقل البحرى و اهتمت بالمعالجة الصحفية بأسلوب سهل وبلسان عربى مبين .

ميناء ايلات يعلن افلاسه بعد 270 يوما من الأزمة

508

أعلن الرئيس التنفيذي لميناء إيلات الإسرائيلي جدعون جيلبرت، أن ميناء إيلات لم يشهد أي نشاط أو إيرادات خلال الأشهر الثمانية الماضية مشيراً إلى أن حصار الحوثيين على البحر الأحمر أدى إلى تراجع حركة الملاحة البحرية بنسبة 85%.

كما أوضح جيلبرت أن الانخفاض الحاد في حركة الملاحة البحرية أدى إلى خسائر فادحة للميناء، مما اضطره لطلب مساعدة مالية من حكومة الاحتلال لتغطية نفقاته وتجنب الإغلاق الدائم للميناء الذي يعتبر من أهم الموانئ الإسرائيلية على البحر الأحمر وتمثل بوابة رئيسية للتجارة مع آسيا وأفريقيا.

ويكشف الإعلان عن إفلاس ميناء إيلات نسبياً مدى تأثير هجمات الحوثيين على الاقتصاد الإسرائيلي، منذ أن بدأت الجماعة منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية الدامية في قطاع غزة، بمهاجمة السفن الإسرائيلية المارة عبر إسرائيل. . في البحر الأحمر وبحر العرب.

وامتدت هذه الهجمات أيضًا إلى السفن الأجنبية المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية، ثم إلى سفن الشركات التي تتعامل مع إسرائيل.

و ذكرت وسائل إعلام محلية أن شرطة الاحتلال أغلقت مداخل مدينة إيلات المطلة على خليج العقبة، وأقامت حواجز عسكرية على الطرق المؤدية إلى المدينة، خوفا من عمليات سرية.

كما طلب الجيش من المواطنين تجنب استخدام الطرق المؤدية إلى المدينة الساحلية الجنوبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.