أنباء النقل البحري
المجلة الاولى الناطقة باللغة العربية تصدر منذ عام 1994 متخصصة فى أنشطة النقل البحرى و اهتمت بالمعالجة الصحفية بأسلوب سهل وبلسان عربى مبين .

ميناء العريش يستقبل اكبر شحنه له منذ تطويره

723

أعلن ميناء العريش البحري التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، صباح اليوم، عن نجاحه في استقبال السفينة STELLAR EAGLE القادمة من لبنان، وذلك لشحنها بـ 40 ألف طن من الملح من إنتاج شركتي النصر للملاحة وكريستال، لتصديرها لمومباسا في كينيا من خلال المصدر شركة مدريد الدولية.

تعتبر السفينة STELLAR EAGLE إحدى سفن بضائع الصب الجاف العملاقة، بحمولة إجمالية تصل إلى 55 ألف طن، وقامت إدارة ميناء العريش بالتنسيق مع التوكيل الملاحي شركة الريدي وشركة الشحن سينا سبيد؛ لترتيب إجراءات وصول السفينة وتراكيها برصيف “سيناء” الجديد.

من جانبه صرح السيد/ وليد جمال الدين، رئيس اقتصادية قناة السويس: “نحتفي اليوم ببدء التشغيل الفعلي لرصيف سيناء بطول 250 متر بميناء العريش البحري، وتعد هذه الشحنة الأكبر بالميناء منذ إعادة تشغيله في 2021، ونواصل العمل على تطوير الموانئ التابعة للمنطقة الاقتصادية كافة، لا سيما ميناء العريش بوابة شرق المتوسط، الذي نجح في استقبال سفن المساعدات وإرسال مواد الإغاثة لكل من سوريا وتركيا إبان الزلزال الكارثي وذلك خلال التشغيل التجريبي لرصيف سيناء.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.