أنباء النقل البحري
المجلة الاولى الناطقة باللغة العربية تصدر منذ عام 1994 متخصصة فى أنشطة النقل البحرى و اهتمت بالمعالجة الصحفية بأسلوب سهل وبلسان عربى مبين .

كارثة : فقد 13 من طاقم السفينة “رابتور” بعد تأكد غرقها .

32

“فرونتكس ” : الطاقم 8 مصريين + 2 سوري  + 4 هنود)

تأكد غرق سفينة الشحن “رابتور” قبالة جزيرة ليسبوس اليونانية يوم الأحد 26 نوفمبر ، ولا يزال 13 فردًا من طاقمها مفقودين بعد إن تم إنقاذ بحار واحد.

                  إنقاذ بحار واحد من الطاقم المكون من 14 فرداً

أعلنت النقابة المهنية للضباط البحريينMOU عن غرق سفينة  البضائع العامة “رابتور” و فقد 13 من طاقمها و نجاة شخص واحدمن طاقم السفينة

غرقت سفينة الشحن “رابتور” ترفع علم جزر القمر على متنها 14 شخصًا قبالة جزيرة يونانية بعد إن ضربتها رياح قوية في المنطقة.

وغرقت سفينة الشحن ، على بعد 4 أميال من جزيرة ليسبوس اليونانية ولا يزال جميع أفراد طاقمها مفقودين باستثناء واحد تم إنقاذه.

و نقلت نقابة الضباط البحريين – المصرية- أنه تأكد غرق السفيتة وقت نشر البيان مساء يوم الاحد بعد 7 ساعات تقريبا من .

, و قدرت النقابة عدد المصريين فى طاقم السفينة ب 11 مصريين +  1هنود + 2سوري الجنسية. بينمت قالت سلطات اليونان أن المصريين عددهم 8 ثمانية .

(فرونتكس) إنضمت لفرق البحث

 من ناحيتها كتبت وكالة اسوشيتد برس تقريرا عن الحادث أكدت فيه إنضمام وكالة حماية الحدود التابعة للاتحاد الأوروبي (فرونتكس) – المعنية بمساعدة العرضين للخطر من الهجرة غير الشرعية – إنضمت إلى البحث .

و ذكر بيان لخفر السواحل إن طاقم مكون من 14 فردا، بينهم ثمانية مصريين و 4 هنود و سوريان و تم إنقاذ أحد أفراد الطاقم المصري يبلغ من العمر 40 عامًا .

بينما انتشلت سفينة تجارية كانت تساعد في البحث جثة بحار مصري آخر من أفراد الطاقم. 

و غرقت سفينة الشحن “رابتور” التي ترفع علم جزر القمر إثناء رحلة تجارية لنقل الملح من الإسكندرية بمصر إلى إسطنبول وأصدرت إشارة استغاثة قبل غرق السفينة. 

السلطات اليونانية :مشكلة ميكانيكية سبب الحادث

وقالت السلطات إن السفينة أبلغت عن مشكلة ميكانيكية في الساعة السابعة صباحا يوم الأحد، وأرسلت إشارة استغاثة الساعة 8:20 صباحا ثم اختفت على بعد حوالي 4 أميال جنوب غرب جزيرة ليسبوس.

وأرسلت وكالة فرونتكس، التي تقوم بدوريات في منطقة ليسبوس لمراقبة الهجرة غير الشرعية، طائرة مراقبة وزورق دورية للانضمام إلى عمليات البحث التي يقوم بها خفر السواحل اليوناني.

وشارك في عملية الإنقاذ 5 سفن و3 سفن تابعة لخفر السواحل ومروحيات تابعة للقوات الجوية والبحرية، وفرقاطة تابعة للبحرية،

أحمد عصام الناجى الوحيد

و تمكنت مروحية تابعة للبحرية اليونانية من إنقاذ أحد البحارة يدعى” أحمد عصام ” بحلول الظهر وتم نقله إلى مستشفى ميتيليني المحلي لتلقي الرعاية، بينما جرت عملية بحث جوًا وبحرًا عن فراد طاقم السفينة .

وقالت النقابة المهنية للضباط البحريينMOU أنها تتابع عن كثب مع قطاع النقل البحرى – وزارة النقلMTS  عمليات البحث الإنقاذ وحالة البحارة الذي تم إنقاذهم.

هل للسفينة المنكوبة دور فى نقل الهجرة غير الشرعية

و ألمحت نقابة إلى وجود شكوك و ملابسات حول الحادث و قالت فى بيان على صفحة التواصل الإجتماعى الخاصة بها ” الحادث به شبهات كبيرة خاصة أن الحادثة  كانت تقل مهاجرين  من خلال الأخبار الأولية” ..

و نعت النقابة (البقاء لله تعالى شهداء العمل والمهنة والظلم) و اعتبرت إن المنشور هو {إعلان وفاة كل طاقم السفينة الملعونة “روفانا” }[الناجي الوحيد/ أحمد عصام .

نقابة الضباط تعد بملاحقة المتورطين

و اختتم بيان النقابة بوعد ملاحقة المتورطين و حماية إرواح البحارة ” نعد الجميع بأن القادم سيكون غضبا وسخطا للكل هؤلاء الفاسدين كانوا من كانوا  الذين يزهقوا أرواح شهداء البحر الذين يخرجوا ليجدوا فرصة عمل لائقة لحياة مستقرة آمنة”.

🎗️رحمهم الله جميعا برحمته الواسعة وغفر لهم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.