أنباء النقل البحري
المجلة الاولى الناطقة باللغة العربية تصدر منذ عام 1994 متخصصة فى أنشطة النقل البحرى و اهتمت بالمعالجة الصحفية بأسلوب سهل وبلسان عربى مبين .

تراجع ارباح خطوط الحاويات في العام 2021\2022

23

طالعت عدة تقارير لبيوت خبرة و مراكز أبحاث معروفة مثل كلاركسونز و ألفالاينر و مؤشر البلطيق و مؤشر شنغهاى لأسعار نقل الحاويات . كلها تؤكد أن إنخفاض النوالين مستمر – و قد رصد مؤشر البلطيق إنخفاض كبير فى النوالين نسبنته 57 % فى أجرة الشحن من الصين / آسيا الوسطى إلى الولايات المتحدة

و أوضح المؤشر اختلاف السعر في سبتمبر 2021 ،الذى بلغ 20000 دولار لشحن حاوية من الصين إلى الساحل الغربي للولايات المتحدة ، بينما بلغ في يونيو 2022 مبلغ 9500 دولار.

وقالت بيوت الخبرة أن نولون ال 9500 لا يزال هذا أعلى 4 مرات مما كان عليه في يونيو 2020 عندما كانت أسعار شحن الحاويات من الصين إلى الولايات المتحدة حوالي 2500 دولار.)
و متوقع إن تزيد حدته بنزول السفن الجديدة من الترسانات إلى السوق بما يؤدى إلى زيادة المعروض من طاقة السفن بنسبة أكبر من زيادة الطلب “التجارة “, هذا سيؤدى انخفاض النوالين بفعل المنافسة و سيؤدى إلى طاقات عاطلة و سفن فارغة . , و نحن عارفين قصة التخزين فى البحر , و تطويل مدة الرحلة حتى الحصول على طلب , كل هذه تحديات سوف تصطدم بزيادة رسوم العبور فى قناة السويس .. هل الهيئة قرأت التقارير الجديدة عن مستقبل تشغيل الأسطول قبل نشر قرار زيادة الرسوم بنسبة 15%

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.