أنباء النقل البحري
المجلة الاولى الناطقة باللغة العربية تصدر منذ عام 1994 متخصصة فى أنشطة النقل البحرى و اهتمت بالمعالجة الصحفية بأسلوب سهل وبلسان عربى مبين .

“تحالف حماية الملاحة فى باب المندب سيؤدى لتوقف سلاسل الامداد العالمية “

13

يهدد “تحالف حماية الملاحة الدولية” بعسكرة البحر الأحمر وتحويله إلى منطقة حرب , أدت فعلا إلى تعطيل الملاحة الدولية عبر هذا الطريق الهام و قناة السويس حيث يمر منه 12 % من التجارة و معها 8 مليون برميل نفط يوميا , و الخطوة القادمة هى قطع سلاسل الامداد العالمية .

دعونا نكرر فى البداية ما قرره السيد الحوثى , و قائد القوات البحرية فى اليمن أن  استهداف السفن قاصر و محدد فى السفن الاسرائيلية أو المتجهة إلى كيان العدو الإسرائيلي لإرغامه على رفع الحصار المضروب على قطاع غزة .

و يهدد قطع سلاسل الامداد العالميةبعسكرة البحر الأحمر وتحويله إلى منطقة حرب , أدت فعلا إلى تعطيل الملاحة الدولية فى البحر الاحمر و قناة السويس حيث يمر منه 12 % من التجارة و معها 8 مليون برميل نفط يوميا , و الخطوة القادمة هى قطع سلاسل الامداد العالمية.

تحالف لحماية إسرائيل

التحالف الجديد الذى تقودة الولايات المتحدة – راعية الشر فى العالم – يأتى ردا على استهداف اليمن السفن المتجهة إلى كيان العدو الإسرائيلي لإرغامه على رفع الحصار المضروب على قطاع غزة بتأييد و حماية أمريكا و أوروبا .

و كعادة الولايات المتحدة فى الكذب لم تقول إنه تحالف لحماية إسرائيل و ضمان وصول الدعم اللوجيستى لها من غذاء و دواء و سلاح و وقود التى تحرم منهم الفلسطينيين ,

و لا تدرك الويات المتحدة إن هذا التدخل فى البحر الاحمر سيشعل فتيل حرب ويحول المنطقة إلى ساحة صراع يقطع سلاسل الامداد العالمية , ويدمر مصالح شركات الشحن العالمية التي كانت قد تلقت تطمينات من صنعاء بأن عبور سفنها آمن طالما أنها لا تحمل بضائع إلى إسرائيل , و لا ترفع علمها .

قطع سلاسل الامداد العالمية

هذا التوجه الأمريكي الذى يهدد بقطع سلاسل الامداد العالمية لحماية اسرائيل فى البحر الأحمر .دفع نحو 180 سفينة لتغيير مسارها إلى رأس الرجاء الصالح وكان من المفترض أن تعبر البحر الأحمر و قناة السويس.

و لا يتوقف أثر تحويل المسار على الوقت و الوقود لكنه سيخلق أزمة إضطراب سلاسل التوريد العالمية بشل أخطر و أقوى مما تسبب فيه أزمة ” كوفيد 19 “.

توقف السفن و تكدس الموانئ

 المشكلة أن سلاسل التوريد بين مناطق ( البحر المتوسط و أوروبا و البحر الاسود و روسيا ) و بين ( الخليج و جنوب و شرق آسيا و اليابان و الهند ) لا يمكن أن تتم بعيدا عن البحر الأحمر و قناة السويس.

يمكن أن تتسبب في تكدس السفن، مما يؤدي إلى قلب جداول الوصول والمغادرة في الموانئ البحرية والتأخيرات المتتالية في جميع أنحاء النظام.

وقالت شركة Freightos CARGO في وقت سابق من هذا الأسبوع إن تكلفة شحن حاوية من الصين إلى البحر الأبيض المتوسط ​​ارتفعت بنسبة 44٪ في ديسمبر وحده لتصل إلى 2413 دولارًا، بسبب الاضطرابات في البحر الأحمر .

من ناخية أخرى قال الرئيس التنفيذي لميناء إيلات الواقع في أقصى جنوب فلسطين المحتلة، اليوم الخميس، إن النشاط شهد انخفاضا بنسبة 85% منذ تصاعد هجمات الحوثيين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.